Al Jazirah NewsPaper Monday  23/07/2007 G Issue 12716
الاقتصادية
الأثنين 09 رجب 1428   العدد  12716
رفع إصدار صكوك (سابك) إلى 8 مليارات ريال

الجزيرة - الرياض

أعلنت هيئة سوق المال السعودية أمس موافقتها على طلب شركة سابك رفع الحد الأعلى لقيمة إصدار الشركة من الصكوك من مبلغ خمسة مليارات إلى ثمانية مليارات ريال لمقابلة الطلب المتزايد على صكوك سابك. وكانت شركة سابك قد طرحت إصدارها الثاني من صكوكها المتوافقة مع الشريعة الإسلامية أمام المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي، بفئات من عشرة آلاف ريال سعودي على أن يكون الحد الأدنى لامتلاكها خمسين ألف ريال سعودي.

وتوقعت الشركة أن يقبل على هذه الصكوك المؤسسات المالية والمصرفية ومديرو صناديق التمويل وشركات التأمين وصناديق التقاعد وغيرها من الشركات والمؤسسات ذات الصلة، كما يمكن للأفراد شراؤها من خلال مديري الاكتتاب الذين عينتهم الشركة لإدارة الإصدار والاكتتاب في هذه الصكوك وهما مجموعة HSBC المصرفية العربية السعودية وبنك الرياض. وتأتي هذه الصكوك ضمن جهود سابك لتنويع قنوات تمويل مشاريعها، والإسهام في تطوير سوق المال في المملكة، حيث تمثل استثماراً منظماً في أصول محددة تطرحها سابك، تتسم بحرية التداول، وتحقق لحاملها دخلاً مستقراً.

وكانت سابك قد طرحت إصدارها الأول من الصكوك في يوليو 2006م ولقي نجاحاً كبيراً. وقالت سابك إنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول الطرح الحالي، بما في ذلك نموذج طلب الاكتتاب، ونشرة الإصدار عبر موقع الشركة على الإنترنت.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد