Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/07/2007 G Issue 12715
الريـاضيـة
الأحد 08 رجب 1428   العدد  12715
الهلال والمريخ يواجهان أسيك والإسماعيلي أفريقياً اليوم

كتب - محمد الجيلي

يدخل ناديا المريخ والهلال السودانيين اليوم اختباراً أفريقياً من العيار الثقيل وهما يلاعبان الإسماعيلي المصري وأسيك ابيديجان الايفواري على التوالي. ففي الإسماعيلية تبرز قمة (عربية - عربية) بين الإسماعيلي والمريخ ضمن مباريات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الأفريقي التي يلعب خلالها أيضاً دولفين النيجيري مع مواطنه كوارا يونايتد.

يدخل المريخ اللقاء إثر سلسلة من المباريات التجريبية والدورية التي خاضها مؤخراً التي كشفت العديد من نقاط القوة والضعف لدى مدربه الألماني اتوفيستر، ويعول المريخ كثيراً على نجومه المحترفين بالفريق النيجيريين إيداهو وإيفوسا والزامبي إليجا تانا وقائد الفريق فيصل العجب لإحداث الفارق ومباغتة الإسماعيلي بين أنصاره.

أما الطرف الآخر الهلال فسيخوض مباراة غاية في الصعوبة باستاده بأمدرمان مع أسيك أبيدجان في دوري أبطال أفريقيا في الدور ربع النهائي وإن كانت كفة صاحب الأرض راجحة على اعتبار أنه صعب المراس على أرضه وأمام جماهيره.

وينتظر الهلال من نجميه النيجيريين غودوين ايزه صاحب هدفي الفوز في مرمى الترجي التونسي، وكولينز أوسونوا كليتشي الكثير لحسم هذه الجولة المهمة للفريق. بيد أن أسيك أبيدجان لن يكون لقمة سائغة خصوصاً وأنه يدرك أن تعثره أمام الهلال سيصعب مهمته في التأهل إلى دور الأربعة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد