Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/07/2007 G Issue 12715
الاقتصادية
الأحد 08 رجب 1428   العدد  12715
تحلية المياه تدشن شعارها الجديد
الشريف: التغيير يستهدف إكمال متطلبات التخصيص والتوجه للعمل التجاري

الجزيرة - سلطان المواش

حصلت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على شهادات تسجيل علامة تجارية من وزارة التجارة والصناعة لشعارها الجديد وهو عبارة عن شكل دائري باللون الأزرق وبداخله ثلاثة خطوط مموجة باللون الأبيض مع الحروف الأولى من اسم المؤسسة باللغة الإنجريزية SWCC .

وأوضح محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة فهيد بن فهد الشريف أن الحصول على هذه العلامة يتيح للمؤسسة حق التمتع بالحماية بموجب نظام العلامات التجارية المعمول بها في المملكة العربية السعودية لمدة عشر سنوات قابلة للتمديد لمدة أو مدد مماثلة.

وأضاف إنه بموجب هذه العلامة تحصل المؤسسة على حق الحماية لعدد من الخدمات منها: إنشاء وتجهيز وإصلاح وتركيب محطات تحلية وتنقية المياه ومحطات الكهرباء وتوليد الطاقة والأعمال المرتبطة بها وخدمات محطات تحلية وتنقية المياه والخدمات الاستشارية المتعلقة بها.

وتقديم خدمات توزيع الطاقة والكهرباء والمياه وخدمات تخزين المياه وخدمات النقل بواسطة خطوط الأنابيب وخدمات الإمداد بالماء والكهرباء والخدمات الاستشارية المرتبطة بها.

إضافة إلى خدمات معالجة المياه والتنقية والتحلية وخدمات توليد وإنتاج الطاقة والخدمات الاستشارية والمرتبطة بها. وخدمات التعليم والتدريب وتنظيم وإدارة الحلقات والورش التعليمية والمؤتمرات فيما يتعلق بمعالجة وتنقية وتحلية المياه وإنتاج الكهرباء والطاقة والخدمات الاستشارية والمتعلقة بها.

والخدمات العلمية والتقنية وخدمات البحث والتصميم والتحليل والأبحاث الصناعية فيما يتعلق بتحلية وتنقية ومعالجة المياه وإنتاج الكهرباء والطاقة والخدمات الاستشارية المتعلقة بها.

وأكد أن تسجيل شعار المؤسسة كعلامة تجارية مسجلة هو استمرار لاستكمال متطلبات التخصيص والتوجه إلى العمل التجاري والاستعداد العملي لما يجب أن تفعله المؤسسة ومن تلك الاستعدادات إنشاء لجنة للعمل وشعبة للحسابات التجارية وإعادة هيكلة القطاعات وتأهيلها للعمل بأسلوب تجاري وهي خطوات عملية متواصلة للتخصيص وإعادة الهيكلة.

وأشار إلى أنه جارٍ تسجيل شعار المؤسسة كعلامة تجارية في دول الخليج العربي والاتحاد الأوروبي والمنظمات الإقليمية والعالمية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد