Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/07/2007 G Issue 12715
الاقتصادية
الأحد 08 رجب 1428   العدد  12715
لدعم الأعمال الناشئة
بنك الرياض يوقع اتفاقية تعاون مع مجموعة البنك الدولي

الرياض - «الجزيرة»

أبرم بنك الرياض مؤخراً مع مؤسسة التمويل الدولية IFC عضو مجموعة البنك الدولي، اتفاقية تعاون مشترك بين الطرفين لدعم الأعمال الناشئة في المملكة العربية السعودية.

ووقع الاتفاقية طلال القضيبي، الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، ووليد بن عبد الرحمن المرشد، مدير مؤسسة التمويل الدولية IFC في المملكة ومسؤول الاستثمار الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في مقر البنك بالرياض.

وتشمل الاتفاقية إطلاق موقع إلكتروني متكامل لخدمة أصحاب المنشآت الناشئة، بالإضافة إلى قرص مدمج يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد التعليمية، ومجموعة من الأدوات الإلكترونية الموجّهة لأصحاب المنشآت الناشئة لمساعدتهم على تأدية أعمالهم اليومية ورفع مستوى احترافية العمل لديهم بما يساعدهم على تنمية أعمالهم بشكل مدروس وسليم، والتي سيتولى بنك الرياض بشكل حصري نشرها بين أصحاب المنشآت.

وأكد القضيبي، أنّ جميع هذه الخدمات سوف تقدم مجاناً لعملاء بنك الرياض بشكل خاص، ولشريحة الأعمال الناشئة في المملكة العربية السعودية بشكل عام، من منطلق الاهتمام الذي يوليه البنك لقطاع الأعمال الناشئة في جميع مناطق المملكة.

من جهته أكد المرشد أنّ تعاون بنك الرياض مع مؤسسة التمويل الدولية، سيفتح آفاقاً واسعة وجديدة لأصحاب المنشآت الناشئة، وتمنحهم فرصة تبادل الخبرات والاستفادة منها. ويعتبر توقيع هذه الاتفاقية مكملاً لتطوير مستمر مع بنك الرياض لدعم المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم والتي تعتبر من أولويات مؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يشار إلى أنّ بنك الرياض أنشأ مراكز للأعمال الناشئة في جميع مناطق المملكة، تتولى تقديم الحلول البنكية السريعة والمتكاملة ذات الجودة العالية والمنافسة للمنشآت الناشئة، بهدف تسهيل التواصل مع هذه الشريحة من العملاء وتلبية احتياجاتهم المتنوعة مصرفية وتمويلية وغيرها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد