Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/07/2007 G Issue 12714
الريـاضيـة
السبت 07 رجب 1428   العدد  12714
سريعا من جاكرتا

( تورم) المفصل يقلل من

حظوظ القحطاني في المشاركة غداً

أسفرت نتائج الأشعة التي أُجريت لإصابة اللاعب عبدالرحمن القحطاني في مفصل القدم عن وجود تورم في المفصل قد يعيق اللاعب من المشاركة في مباراة المنتخب غداً أمام المنتخب الأوزبكي وربما كان البديل اللاعب عبده عطيف الذي ستكون مشاركته في المباراة من البداية، وكان اللاعب عبدالرحمن القحطاني قد تعرض لإصابة في المفصل بعد الاحتكاك الذي حدث بينه واللاعب عبدالله المرزوقي مدافع المنتخب البحريني في المباراة الماضية لمنتخبنا التي أجبرته على الخروج وعدم استطاعته إكمال المباراة.

بابان مرشح لتدريب منتخب الصين

برز اسم مهاجم منتخب فرنسا السابق جان بيار بابان لتولي الإشراف على منتخب الصين لكرة القدم خلفاً للصيني زهو غوانغ هو المتوقع ان تتم إقالته قريبا حسبما ذكرت تقارير صحافية محلية أمس الجمعة ويأتي اتجاه اقالة غوانغ هو بعد خروج منتخب الصين وصيف بطل كأس آسيا في النسخة السابقة على أرضه عام 2004 من الدور الأول للدورة الحالية.

فترة حرة للاعبين

منحت إدارة المنتخب اللاعبين فترة حرة يوم أمس استمرت من بعد أداء اللاعبين صلاة الجمعة وحتى الساعة الرابعة بعد العصر، استغلها اللاعبون في الخروج إلى المراكز التجارية المختلفة وشراء بعض الحاجيات لهم في حين فضل البعض الآخر منهم البقاء في غرفته وأخذ قسط من الراحة والخلود إلى النوم فترة القيلولة ولعل أبرز ما لوحظ على اللاعبين هو خروج الثنائي سعد الحارثي وخالد عزيز معاً في حين فضل القائد ياسر القحطاني التسوق بمفرده في حين كان خروج اللاعبين من الفندق تباعاً.

الأوزبكيون لا يتحدثون الإنجليزية

عند محاولة الإعلاميين السعوديين أخذ أي تصريحات من لاعبي المنتخب الأوزبكي نفاجأ برد واحد فقط وهو (عفواً لا نتحدث الانجليزية) ولكن الحقيقة خلاف ذلك تماماً فالكثير منهم يتحدث الانجليزية بطلاقة ولكنهم اتخذوا ذلك كأسلوب للهروب من الإعلام وعدم الحديث له ولكننا استطعنا بالالحاح أخذ ما نريد من البعض بما فيهم المدرب.

الصحف الإندونيسية بعد تأهل الأخضر

ليس الحكم ولا الحظ.. إنه الأقوى والمستحق للصدارة خصص عدد من الصحف الإندونيسية أبرز موضوعاتها الرياضية عن المنتخب السعودي وكتبت تحت عنوان عريض في صحيفة اندونيسيا نيوز (السعودية وكوريا فارسا المجموعة D وكتبت تقول ليس الحكم هذه المرة وليس الحظ بل قانون الكرة من يلعب أفضل يكسب وقد لعب المنتخب السعودي آخر مبارياته بقوة وقدم مستوى جيداً منحه الفوز والتأهل ونجزم أن النهاية جاءت عادلة فلم يكن غيره يستحق أن يبقى في البطولة واعتبر منتخب إندونيسيا بالفريق المجتهد، وقالت لقد حاول لاعبونا إسعاد أكثر من مائة ألف تابعوا المباراة داخل الملعب وعشرات الملايين خلف الشاشة ولمس كل إندونيسي حرصهم على تحقيق إنجاز لبلدهم ولكن الغلبة في النهاية لصالح المنتخب الأكثر خبرة والأفضل من الناحية الفنية.

الاشراف يستقيل وبيليه يعتزل أيضا

قدم الأستاذ عبد العزيز الاشراف استقالته من إدارة المنتخب البحريني بعد خروجه من البطولة الآسيوية كما أعلن لاعب منتخب البحرين ونادي أم صلال القطري حسين علي بيليه اعتزاله اللعب دولياً بعد ختام مشاركة المنتخب في بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، وخسارته امام منتخبنا بأربعة أهداف مقابل لاشيء. وقال بيليه إنه تمنى أن يمثل البحرين في هذه البطولة خير تمثيل خصوصاً أنها أقوى بطولة في آسيا ومحط أنظار الجميع لكن للإسف إن المدرب ماتشالا لم يقتنع بإمكانياته كثيراً وبالتالي ركنه في دكة الإحتياط لفترات طويلة وبالتالي لم يقدم المستوى المأمول. وأضاف بيليه إنه وصل لمرحلة متقدمة من العمر نسبياً وإذا كان المدرب ماتشالا غير مقتنع بقدراته فمن الأجدر أن يترك الفرصة للاعبين الشباب الآخرين لكي يظهروا إمكاناتهم الفنية ويخدموا المنتخب لفترة طويلة، مقدماً اعتذاره في الوقت نفسه للجماهير على نتائج المنتخب في هذه البطولة.

إقالة مدرب منتخب ماليزيا

أقالت ماليزيا نوريزان بكر مدرب منتخبها الوطني لكرة القدم بعد الهزائم الثقيلة التي مني بها فريقها في نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تشارك في تنظيمها وقال المدرب (أبلغني مدير الفريق ان عقدي الذي كان من المقرر ان ينتهي في سبتمبر سوف يتم إنهاؤه بعد مباراة إيران). وخسرت ماليزيا بهدفين مقابل لا شيء من إيران التي سبق لها الفوز ثلاث مرات بالكأس الآسيوية في آخر مباراة للفريق تحت قيادة بكر (46 عاماً)، وتم إبلاغ المدرب بالقرار بعد الهزيمة المذلة أمام أوزبكستان بخمسة أهداف دون رد يوم السبت الماضي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد