Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/07/2007 G Issue 12714
الريـاضيـة
السبت 07 رجب 1428   العدد  12714
رغم خبرته في التصدي لها
الحارس الأسترالي يستبعد الترجيحيات أمام اليابان اليوم

استبعد حارس مرمى أستراليا مارك شوارزر التدرب على ركلات الجزاء الترجيحية قبل اللقاء الحاسم لمنتخب بلاده في ربع نهائي كأس آسيا مع حامل اللقب منتخب اليابان في هانوي اليوم.

ويعرف عن الحارس الأسترالي خبرته في صد ركلات الجزاء بعدما صد ركلتين ليقود منتخب أستراليا لنهائيات كأس العالم الصيف الماضي للمرة الأولى في 32 سنة ولكنه يأمل أن يحسم لقاء فريقه مع اليابان بدون الحاجة إلى ركلات الترجيح.

وقال مارك شوارزر لا أحب التدرب على ركلات الجزاء الترجيحية. أفضل أن تنتهي المباراة بنتيجة 1-0 لنا في الوقت الأصلي حتى لا أقلق حول ركلات الجزاء الترجيحية. وأضاف من الواضح أنه عندما تفوز في المباراة فإن الجو يكون مختلفاً، نعلم أننا لدينا طريق طويل لتحقيق أفضل ما لدينا والمباراة أمام تايلاند كانت أقل ما يمكن أن نقدمه وسنقدم أفضل ما لدينا أيضاً أمام اليابان، إنها مباراة حاسمة، إما سنتأهل أو نعود إلى ديارنا، نحتاج إلى نتيجة جيدة للتأهل إلى نصف النهائي. لا يمكنك التركيز دائماً على الخصم وعلى مدى قوته، أداؤنا لم يكن ممتازاً ولكننا نتحسن، من الأفضل أن نتحسن عوضاً عن أن نصبح أسوأ.

وتعتبر المباراة فرصة لليابان للثأر من خسارة الصيف الماضي بنتيجة 3-1 في كأس العالم ويعلم شوارزر أن منتخب أستراليا مركز على ضمان التأهل إلى نصف النهائي في أول مشاركة له في أكبر مسابقة كروية في القارة.

وقال شوارزر يعتبرون المباراة فرصة لرد الاعتبار ويجب أن نكون حذرين وأن نعمل على مجاراتهم، إنه أمر جيد إنهم يعتبرون أن المباراة ستكون ثأرية ونعلم أن الأمر سيكون صعباً ويجب أن نرفع من درجات الاستعداد أكثر مما قمنا به سابقاً، إذا ما حصلنا على نتيجة جيدة أمام اليابان فإن ذلك سيدفعنا إلى الأمام ويرفعنا أكثر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد