Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/07/2007 G Issue 12714
الريـاضيـة
السبت 07 رجب 1428   العدد  12714
لاعبو السعودية واثقون بقدراتهم
ويدركون قوة أوزبكستان

بدت ثقة لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم بأنفسهم مرتفعة بعد النتائج التي حققوها في الدور الأول من كأس آسيا لكرة القدم، كما أنهم لم يدركوا جيداً صعوبة المواجهة مع أوزبكستان التي تنتظرهم في ربع النهائي.

وقال المهاجم ياسر القحطاني: (مباراتنا المقبلة ضد أوزبكستان ستكون قوية جداً يجب التركيز فيها كثيراً)، مضيفاً: (يسعى منتخب أوزبكستان أيضاً إلى بلوغ نصف النهائي ولذلك ستكون مواجهته صعبة، لكننا عازمون على مواصلة العروض القوية لا بل تقديم الأفضل أمامه).

وعد القحطاني أن (خوض المباراة في جاكرتا يعطي أفضلية للمنتخب السعودي الذي اعتاد إلى أجوائها كونه خاض مباراتين في الدور الأول فيها ضد كوريا الجنوبية وإندونيسيا)، مشيراً إلى أن (الاستاد الرئيس في جاكرتا يعد فأل خير على المنتخب السعودي؛ لأنه انتزع التعادل من كوريا ثم فاز على إندونيسيا).

زميل القحطاني في خط الهجوم، السريع مالك معاذ أكد بدوره أن المباراة ضد أوزبكستان قوية، لكن المنتخب السعودي قادر على اجتيازها.

وأوضح معاذ الذي كان وراء هدفين من الأهداف الأربعة التي سجلتها السعودية في مرمى البحرين (أنها مباراة صعبة جداً، فمنتخب أوزبكستان يعتمد أسلوباً كروياً جميلاً ويمتاز بطول قامة لاعبيه وقوتهم البدنية)، مؤكداً أن (لاعبي المنتخب السعودي قادرون على المواصلة على المنوال ذاته والوصول إلى المباراة النهائية أملاً في إحراز اللقب).

لاعب الوسط الذي تألق وسجل هدفين في مرمى البحرين تيسير الجاسم وافق زميليه معتبراً أن (منتخب أوزبكستان يعد من أقوى المنتخبات الآسيوية الذي يلعب بهدوء وبأسلوب أوروبي)، لكنه أشار إلى أن (مواجهة أوزبكستان أخف وطأة من مقابلة إيران أو اليابان أو أستراليا).

مدير المنتخب السعودي فهد المصيبيح أمل بدوره (في أن تستمر الروح العالية لدى اللاعبين؛ لأن مواجهة منتخب أوزبكستان ليست سهلة على الإطلاق وتحتاج إلى تركيز كبير)، لكنه اعتبر أن (لاعبي السعودية قادرون على تجاوز الدور المقبل ومواصلة المشوار في البطولة).

وكانت السعودية تعادلت مع كوريا الجنوبية 1 -1 وفازت على إندونيسيا 2 -1 والبحرين 4 - صفر، وتصدرت المجموعة الرابعة في الدور الأول، فضمنت بقاءها في إندونيسيا لمقابلة أوزبكستان التي حلت ثانية في المجموعة الثالثة بعد فوز الأخيرة الكبير على الصين وصيفة بطلة النسخة الماضية 3 - صفر في الجولة الثالثة الأخيرة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد