Al Jazirah NewsPaper Friday  20/07/2007 G Issue 12713
الريـاضيـة
الجمعة 06 رجب 1428   العدد  12713
أستراليا تصدر القلق لليابان قبل لقائهما بدور الثمانية
كاهيل: سنعيد ذكريات ألمانيا

بدأت استراليا تصدير الضغوط الى اليابان قبل مباراتهما معا بدور الثمانية في كأس آسيا لكرة القدم يوم السبت القادم وقالت: إن كل الضغوط ستقع على اليابان حاملة اللقب.

ودخلت أستراليا البطولة وهي مرشحة للفوز باللقب لكنها سجلت نتائج ضعيفة في الدور الأول ولم تنجح في التأهل الى دور الثمانية إلا بعد فوزها الكبير بأربعة أهداف دون مقابل على تايلاند إحدى الدول المنظمة للبطولة في آخر مباراة لها بالمجموعة الأولى. لكن اليابان أنهت الدور الاول وهي في صدارة المجموعة الثانية دون صعوبة كما انها تسعى بقوة للثأر من هزيمتها 3-1 امام استراليا في الدور الأول لكأس العالم بالمانيا العام الماضي.

ففي كأس العالم في المانيا 2006 وبعد ان كانت اليابان متقدمة 1-صفر حتى الدقيقة 84 من المباراة التي اقيمت في كايزرسلاوترن سجل تيم كاهيل هدفين واضاف جون الويسي هدفا آخر ليقودا أستراليا إلى فوز مثير فيما ودعت اليابان كأس العالم من الدور الأول.

وقال المهاجم الويسي: (نتمنى الا نترك الامر حتى الدقائق الاخيرة هذه المرة. ربما تكون اليابان المرشحة للفوز باللقب لأنها حاملة اللقب).

وأضاف: (لقد ظهر الفريق الياباني بشكل جيد وسجل نتائج أفضل منا في البطولة الحالية. مباراة اليابان واستراليا كانت نهائي الاحلام لكن هذا لا يغير من حقيقة الامر اننا سنلعب أمامها الآن).

وليس من المؤكد مشاركة كاهيل منذ البداية امام اليابان رغم انه نزل كلاعب بديل ليقود استراليا إلى التعادل مع عمان 1-1 في مستهل مبارياتها بالبطولة لكنه متلهف للعب.

وقال كاهيل لاعب خط وسط ايفرتون الانجليزي الذي لم يشارك مع استراليا في أية مباراة منذ البداية في البطولة الحالية: انه وقت مثير للمشاعر أن ألعب أمام اليابان.

وأضاف: (أملك الكثير من الذكريات المحببة لنفسي وأريد اللعب بشدة. لكن إذا لم أشارك في المباراة منذ البداية فإنه ربما أنزل إلى أرض الملعب كلاعب بديل ويكون لي تأثير على أحداث اللقاء).

وسعى كاهيل للتقليل من التكهنات المتناثرة من المعسكر الياباني التي زعمت ان عنصر الثأر سيكون موجودا في مباراة السبت القادم بعد فوز استراليا على اليابان في كأس العالم الأخيرة.

وقال كاهيل: (لا أستطيع أن أقول إننا سحقنا اليابان. كانت مباراة رسمية. لديهم عدد من اللاعبين الذين يملكون قدرات رائعة ونحن نحمل احتراما كبيرا لفريقهم).

وأكد كاهيل أن مباراة السبت المقبل أمام اليابان ستكون لها نفس الاهمية بالنسبة لأستراليا.

وذكر كاهيل: (إنها أهم مباراة في البطولة بالنسبة لنا ويجب أن ندخلها بغرض الفوز مثل المرة الأخيرة. لقد بدأنا مشوارنا بشكل ضعيف لكننا استعدنا مستوانا أخيراً. يجب أن نضع حالة الجو جانبا. يجب أن نتكيف مع الأمر وأن نلعب الكرة فقط).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد