Al Jazirah NewsPaper Friday  20/07/2007 G Issue 12713
الاقتصادية
الجمعة 06 رجب 1428   العدد  12713
فقدان عاملين وإصابة 14
أرامكو تسيطر على حريق في فرضة الإنتاج الشمالية في رأس تنورة

الظهران - حسين بالحارث:

أعلنت أرامكو السعودية أن فريق الإطفاء والتشغيل لديها سيطر بنجاح على حريق اندلع في فرضة الإنتاج الشمالية برأس تنورة، والتي كانت تخضع لأعمال الصيانة في نفس وقت وقوع الحادث.

وقد وقع الحادث صباح أمس الخميس عند حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحاً.

وحسب بيان أرامكو فقد تمت السيطرة عليه في تمام الساعة العاشرة والنصف.

وقالت الشركة إنه نجم عن الحادث إصابات محدودة، كما أن أعمال الإنتاج والشحن لم تتأثر.

وحسب الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات فقد تم تشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحادث.

وعلمت (الجزيرة) من مصادرها الخاصة أن الحريق اندلع في رصيفي التحميل رقم 10 و11 على إثر الحريق الذي اندلع في أنابيب تم تشغيلها لأول مرة بعد عمليات صيانة وهي تنقل الإنتاج من المعامل إلى الفرضة. وأكدت المصادر أن أرامكو أعلنت في حوالي الساعة العاشرة والنصف عن رفع حالة الطوارئ إلى الوضع الكارثي حتى تمت السيطرة على الحريق في تمام الساعة الواحدة والربع من ظهر أمس مع الإبقاء على حالة الاستنفار في الموقع.

وقالت المصادر إن الإصابات بلغت 13 حالة لعمال تابعين لأحد المقاولين وهي إصابات بعضها خطيرة نتيجة حروق واختناقات بالإضافة إلى إصابة مشغل سعودي تابع لشركة أرامكو يدعى أمير الجريش كما فقد عاملان أحدهما من الجنسية الهندية وآخر من الجنسية الفلبينية وقد توقف البحث عنهما بسبب خطورة الموقع.

وأفادت المصادر أن ممثلين من الإدارة التنفيذية العليا في أرامكو قد حضروا إلى موقع الحادث في طائرات مروحية وعلى رأسهم خالد البوعينينن وهو أحد نواب رئيس الشركة لمتابعة الحادث.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد