Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/07/2007 G Issue 12712
الريـاضيـة
الخميس 05 رجب 1428   العدد  12712
العراق يأمل عدم إعادة سيناريو النسخة الماضية

يأمل المنتخب العراقي لكرة القدم تخطِّي حاجز العنفوان الفيتنامي في دور الثمانية وبلوغ نصف نهائي كأس آسيا 2007 وعدم إعادة سيناريو النسخة السابقة التي شهدت خروجه من ربع النهائي على يد منتخب البلد المضيف الصين.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد: (أعتقد أن حظوظنا في الوصول إلى نصف النهائي أصبحت كبيرة وسقف الآمال بدأ يرتفع رغم الحاجز الفيتنامي الذي كان عصياً على البعض في الدور الأول).

ويسعى المنتخب العراقي إلى الابتعاد عن سيناريو النسخة الماضية في الصين 2004 عندما ودع ربع النهائي بخسارته أمام صاحب الضيافة (3 - صفر) وقبلها في الإمارات عام 1996 عندما خرج من دور الثمانية أيضا.

وأضاف سعيد (الفيتناميون يراهنون في البطولة على استنزاف الخصوم من أجل مجاراتهم لما يتميزون به من سرعة فائقة فضلاً عن الظهور المتطور واللافت للمنتخب الفيتنامي في هذه النسخة).

ويلتقي المنتخب العراقي متصدر المجموعة الأولى مع نظيره الفيتنامي ثاني لائحة المجموعة الثانية السبت المقبل في بانكوك، في إطار ربع نهائي كأس آسيا 2007 .

وتمكن العراق من الوصول إلى ربع النهائي رغم تعادله أمام عمان سلباً في الجولتين الثالثة والأخيرة من الدور الأول، في حين بلغ منافسه الدور ذاته رغم خسارته أمام حامل اللقب (1 -4) أمس أيضا.

واعترف سعيد بقوله إن (منتخبنا عانى كثيراً أمام عمان نتيجة غياب عدد من أبرز خطوط الفريق صالح سدير وحيدر عبد الأمير بداعي الإصابة، فضلاً عن خروج هوار ملا محمد مصاباً أيضا).

وتابع سعيد: (سيعمل الجهاز الفني خلال الأيام المقبلة قبل لقاء فيتنام، على تهيئة اللاعبين هوار محمد وحيدر عبد الأمير، مع تعبئة جميع جهود اللاعبين باتجاه حسم المباراة لصالحنا والانتقال إلى نصف النهائي).

وأرجع سعيد المردود الفني لمنتخب بلاده الذي ظهر به في الجولتين الأولى والثانية من الدور الأول وتطور مستواه (إلى روحية اللاعبين وكفاحهم على انتزاع الفوز خصوصاً أمام استراليا ورغبتهم للمضي صوب نصف النهائي).

واستهل العراق مهمته بتعادل إيجابي أمام تايلاند (1 -1) ثم حقق فوزاً مثيراً على استراليا (3 -1) قبل أن يختتم مواجهات الدور الأول بتعادل سلبي إمام سلطنة عمان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد