Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/07/2007 G Issue 12712
الريـاضيـة
الخميس 05 رجب 1428   العدد  12712
مشاهدات من مباراة منتخبنا والمنتخب البحريني

- كانت الأجواء التنافسية قد بدأت قبل المباراة بحوالي الساعتين عندما وصل جمهور المنتخبين إلى الاستاد وبدأت الأهازيج تظهر وإن كانت الجماهير الحاضرة قليلة جداً إلا أن الجماهير السعودية كانت تساند بقوة الأمر الذي أخفى الجماهير البحرينية.

- كانت ارضية استاد بالمبانق أفضل بمراحل عن الأرضية في استاد جلوريا بالعاصمة جاكرتا وهو أيضاً ما امتدحه اللاعبون انفسهم قبل المباراة وأثناء التدريبات التي سبقت المباراة.

- جماهير اندونيسية حضرت إلى استاد بالمبانق لمتابعة مباراة منتخبنا والبحرين برغم نقل مباراة اندونيسيا وكوريا تلفزيونيا وعند سؤالنا عن السبب لاغتنامهم فرصة مشتهدت النجوم بينما مباراة منتخبهم يمكن ان يتابعونها عندما تعاد ليلاً.

- استاد بالمبانق بجزيرة سومطرة يعتبر تحفة من حيث الشكل وطريقة المدرجات الموزعة بطريقة جميلة برغم محدوديتها.

- بداية الكرة كانت لمنتخبنا الذي بقيت الكرة في صالحة لمدة دقيقتين تقريبا قبل ان تذهب إلى المنتخب البحريني.

- أول بطاقة صفراء منحت للاعب البحريني علاء حبيل الذي حاول تعطيل اللعب برغم ان الكرة كانت لمصلحة المنتخب السعودي.

- الحكم الاماراتي الدولي علي حمد دخل ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة طرفها منتخبنا وان كان في لقاء الأمس دخل كحكم رابع.

- اشتكى الإعلاميون الموجدون داخل الاستاد من كثرة الحشرات الطائرة بشكل مكثف.

- ظهر المنتخب البحريني هو الافضل خلال الدقائق الاولى من المباراة.

- مدرب منتخبنا البرازيلي انجوس لم يستطع البقاء ولو للحظات وظل واقفا يوجه لاعبيه مع كل كرة وبصوت مرتفع ومسموع في حين كان ماتشالا مدرب البحرين واقفا في مكانه طوال المباراة ولكنه كان يلتزم الهدوء.

- معلقو القنوات الفضائية كانوا قريبين من مقاعد الاعلاميين حتى ان الاصوات كانت مداخلة لقربهم من الجماهير.

- اللاعب احمد الموسى النجم المتميز في المنتخب السعودي في البطولة سجل اول اهدافه الدولية وكان هدفا من طراز نادر ورائع تجاوز في حارس المرمى والمدافع. كما ان اللاعب عبدالرحمن القحطاني سجل اول اهدافه في البطولة بعد جملة من التمريرات البينية من لاعبي المنتخب.

- اصيب لاعبو المنتخب البحريني بخيبة أمل كبيرة بعد تقدم المنتخب الكوري بهدف على المنتخب الاندونيسي وكان التأثير واضحا بعد تسجيل المنتخب السعودي للهدف الثاني مباشرة.

- مع نهاية الشوط الاول توجه جميع لاعبي المنتخب السعودي بما فيهم الاحتياطيون إلى غرفة تبديل الملابس بينما بقي لاعبو المنتخب البحريني الاحتياطيون يجرون حركات الاحماء داخل الملعب.

- لم تكن بداية الشوط الثاني من المباراة نفسها في الأول، إذ كانت بداية الشوط الثاني أكثر هدوءاً وأقل خطورة.

- رغم تقدم منتخبنا في الشوط الأول بهدفين إلا أن مدرب منتخبنا انجوس بقي واقفاً ويوجه لاعبي الأخضر بصوت مرتفع، في حين بقي ماتشالا أكثر هدوءاً.

- بعد مضي 10 دقائق من الشوط الثاني بدأت المحاولات البحرينية تظهر بوضوح، وكانت أخطرها كرة سلمان عيسى التي ارتدت من القائم الأيمن لمرمى المسيليم.

- الحضور المتواضع جداً من الجماهير الإندونيسية شجعت المنتخب السعودي بحرارة مع بداية الشوط الثاني بعدما كانت ملتزمة الصمت في الشوط الأول لتقدمه بالنتيجة.

- لاعبو المنتخب البحريني كانوا يعتمدون بشكل كبير على الكرات الثابتة والأخطاء للوصول إلى المرمى السعودي.

- اللاعبان المجنسان جيسي جون وعبدالله عمر دخلا بديلين للاعبين علاء حبيل وزميله طلال بكان علاء قد أبدى عدم رضاه من التبديل بطريقة ملفتة.

- تيسير الجاسم اللاعب البديل للاعب خالد عزيز سجل هدف منتخبنا الثالث وكان بالفعل أحد أجمل الأهداف في البطولة.

- اللاعب عمر الغامدي شارك في أول لقاء بعد عودته من الإصابة التي أبعدته عن الأخضر خلال الفترة الماضية وحمل شارة القيادة بعد خروج اللاعب ياسر القحطاني ودخول الحارثي بديلاً منه.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد