Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/07/2007 G Issue 12711
الريـاضيـة
الاربعاء 04 رجب 1428   العدد  12711
امتدح الأخضر في مؤتمره الصحفي قبل لقاء اليوم ...ماتشالا:
لن ألعب للتعادل.. والمنتخب السعودي معروف بقوته وإن غاب النجوم

قال المدرب ميلان مدرب المنتخب البحريني إن مباراة البحرين وكوريا الجنوبية كانت قوية، وإن الحظ حالفه فيها، لكنه قال ان المباراة استنزفت الكثير من طاقة اللاعبين بعد أن بذلوا جهداً كبيراً، مضيفاً أن الفترة قصيرة بين مباراتي كوريا والسعودية، متمنياً الاستفادة منها رغم عدم كفايتها..

وبيّن ماتشالا أن السفر والتنقل من مدينة لأخرى قد سبب تعباً للاعبين، حيث لم يحصلوا على الراحة المطلوبة لاستعادة قواهم قبل مواجهة المنتخب السعودي الذي سبق الأحمر في الوصول إلى بالمبانغ بيوم واحد فحصل على راحة أفضل.

وبيّن ماتشالا أن المجموعات الأخرى حفلت ببعض النتائج غير المتوقعة، لذلك سيأخذ ذلك في الحسبان قبيل ملاقاة المنتخب السعودي، منوهاً إلى أن المنتخب البحريني استعد لآخر مبارياته امام منتخبنا في الدور التمهيدي المؤهل إلى الدور ربع النهائي، معتبراً أن المنتخب السعودي فريق معروف بقوته رغم افتقاده لمجموعة كبيرة من عناصره المعروفة في السنوات الأخيرة أمثال سامي الجابر والحارس محمد الدعيع ولاعب خط الوسط نواف التمياط ومحمد الشلهوب الذي استبعد من القائمة بسبب الإصابة.

وعن الضغوطات التي قد يعاني منها منتخب البحرين في آخر مبارياته في الدور الأول قال ماتشالا إنه سيحاول تقديم أفضل ما يمكن وسيتعامل مع الظروف

أندية أوروبا، مشيراً إلى أنه سيتعامل مع مباراة اليوم ضد السعودية بالأسلوب نفسه؛ إذ لا يمكن التغيير في ثلاثة أيام، وقال إن التغيير قد يترك أثراً سلبياً على منتخب البحرين.

ونفى ماتشالا أن يكون قد خطط للتعادل مع المنتخب السعودي، وقال إنه كمدرب لا يمكن أن يفكر بهذه الطريقة التي قد تُبخر آمال المنتخب البحريني في بلوغ الدور الثاني، مؤكداً أنه يُقدر الفرصة التي توفرت له للتأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس آسيا، مشيراً إلى أن الفرصة سانحة للتأهل لكن بالسعي إلى الفوز الذي سيُجنب الأحمر الدخول في حسابات معقدة قد لا تخدمه.

وعن كيفية استخدام خبرته في مباراة اليوم قال ماتشالا إن استفادته من خبرته ستكون أقل مما هو متوقع؛ وذلك بسبب التغيير الكبير في تشكيلة المنتخب السعودي عن السنوات الأخيرة، معتبراً أن أداء لاعبي البحرين في المباراة سيكون له الدور الأكبر في مسألة التأهل، وأعاد ماتشالا التأكيد على مسألة رفضه للعب بأريحية والاعتماد على التعادل، مضيفاً أنه لا يمكن الاعتماد التعادل، بل سيلعب للفوز من دون النظر إلى نتيجة مباراة كوريا وإندونيسيا.

وختم ماتشالا حديثه في المؤتمر الصحفي قائلاً: إن البحرين بلد صغير، ويسعى لإسعاد الجماهير فيها، متمنياً أن يقدم طلال يوسف كل ما لديه بمساعدة زملائه في مباراة اليوم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد