Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/07/2007 G Issue 12711
الاقتصادية
الاربعاء 04 رجب 1428   العدد  12711
100 مهندس ومستشار يناقشون تقنيات التقطير في أرامكو السعودية

الظهران - حسين بالحارث

اجتمع مؤخراً في أرامكو السعودية ما يزيد على 100 مهندس وإخصائي ومستشار جاؤوا من مختلف المصافي المحلية، والخدمات الهندسية المركزية في أرامكو السعودية للمشاركة في أول ورشة عمل حول التقطير، وذلك لمناقشة أحدث تقنيات التقطير الخام والفراغي، بمشاركة خبراء في هذا المجال على مستوى العالم.

وجاء هذا التجمع الذي أقيم في مركز تبادل المعلومات الفنية للبحوث والتطوير في الظهران، بتنظيم إدارة أساليب التصنيع والمراقبة، تحت شعار: (التقطير.. التجديد وتحديد الخلل والتقنية والمحافظة على الطاقة). وكان الهدف من هذا التجمع هو إيصال مبادرة التعلم للإدارات التي تنحصر مهامها في خدمات الهندسة والأعمال.

وأشار مدير أساليب التصنيع والمراقبة في أرامكو صالح الزيد، إلى أهمية أعمال التقطير في المعامل والمصافي، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تضطلع به إدارته في مساندة مصافي أرامكو السعودية المحلية، وخصوصاً مع ارتفاع الطلب على الوقود. وقال الزيد: (تستمد ورشة العمل هذه أهميتها من أهمية أعمال وحدتي تقطير الخام والتقطير الفراغي اللتين تعدان الأساس والبوابة الرئيسة لكل مصفاة على نطاق العالم، حيث إن أهميتهما بالغة ولا تقبل المساومة مطلقاً).

وقد شارك ممثلان عن شركتين رائدتين في تجديد أعمال تقطير الخام وتقنياتها، وهما شركة كوتش - كلتش، وشركة سولزر تشمتك.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد