Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/07/2007 G Issue 12711
الاقتصادية
الاربعاء 04 رجب 1428   العدد  12711
التأمينات تخطط للتوسع في الاستثمارات العقارية وتدرس مشاريع في الجبيل وينبع

«الجزيرة» - الرياض

قال محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان الحميّد إن المؤسسة تعتبر من كبار المستثمرين في السوق العقارية، وأضاف أن محفظتها العقارية تحتوي على عدة مشاريع استثمارية في مختلف مدن المملكة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء مؤخراً من مشروع مركز غرناطة التجاري الذي يعتبر أكبر مركز تجاري مغلق على مستوى المملكة، ومشروع المدينة رقم (3) الذي يقع في الجهة الشمالية من المنطقة المركزية بالقرب من الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

إضافة إلى مشاريع استثمارية عقارية جارٍ تنفيذها منها المشروعان رقم (4) ورقم (5) في نفس المنطقة المركزية.

ومشروع مجمع مكاتب غرناطة الذي يقع على الطريق الدائري الشرقي شمال مركز غرناطة التجاري على أرض مساحتها تزيد على (133.000م2).

وقال الحميد إن المؤسسة تنفذ مشروع مركز العليا وسيُقام على أرض المؤسسة الواقعة عند تقاطع شارع العليا العام مع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية).

وأضاف لقد شرعت المؤسسة مؤخراً وبالتنسيق مع أمانة منطقة الرياض ومركز المشاريع في الهيئة العليا لتطوير المدينة في إعداد الدراسات لمشروع فندق (فئة خمس نجوم) ومبنى للشقق الفندقية الفاخرة وقاعة للاحتفالات والذي سيتم تنفيذه على أرض مساحتها (37.115)م2 في موقع متوسط بين مركز غرناطة التجاري ومجمع مكاتب غرناطة.

كما تقوم المؤسسة بدراسة مشاريع عقارية إسكانية في مدينة الجبيل وينبع والحي الدبلوماسي في الرياض.

وذكر الحميد أن المؤسسة في مجال استثماراتها العقارية تسعى لمواكبة المرحلة الحالية التي تشهد طفرة عقارية في إقامة المشاريع العملاقة، وهناك خطط طموحة لزيادة نسبة الاستثمار في المجال العقاري، الأمر الذي سيؤدي إلى تنفيذ مشاريع استثمارية ذات جدوى اقتصادية، إضافة إلى دفعها لعجلة النمو الاقتصادي للمملكة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد