Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/07/2007 G Issue 12710
الريـاضيـة
الثلاثاء 03 رجب 1428   العدد  12710
مدرب اليابان للصحفيين
في كأس آسيا: لا تسألوني عن الأرانب

واصل ايفيتشا أوسيم مدرب منتخب اليابان ردوده الخشنة على الصحفيين في كأس آسيا لكرة القدم عندما طالبهم أمس الأول الأحد بأن (يتوقفوا عن سؤاله عن الأرانب).. واستمر المدرب البوسني الذي يمارس الكر والفر مع وسائل الإعلام في طريقته عشية آخر مباراة لليابان في المجموعة الثانية أمام فيتنام إحدى الدول المنظمة للبطولة. ورداً على سؤال حول مباراة فريقه أمام فيتنام في هانوي قال أوسيم: (لدينا مثل في بلادي يقول إن البحث في الغابات عن الأرانب التي لم تولد بعد لا جدوى منه.. لا أعمل في مجال التكهنات.. قد نخسر المباراة، هناك العديدة من المعادلات الحسابية المتعلقة بالأمر.. إنكم تملكون الآلات الحاسبة ويمكنكم معرفة النتيجة).

وتحتل اليابان التي تسعى للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط من مباراتين متقدمة بفارق الأهداف على فيتنام صاحبة المركز الثاني.. وتحتل قطر التي ستواجه الإمارات في هو تشي منه المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين من تعادلين فيما تأكد خروج الإمارات من البطولة بعد الهزيمة أمام فيتنام واليابان. وقال أوسيم: (لا يهمني ما يحدث في المباراة الأخرى، ستكون مباراة قوية، فيتنام تلعب على أرضها ووسط جماهيرها، سنحاول تحقيق الفوز، لكن قد نخسر، الأمر ليس من علوم الفضاء).

وسيكون فوز فيتنام على اليابان أكبر مفاجأة في تاريخ كأس آسيا دون منازع حتى إن النمساوي الفريد ريدل مدرب فيتنام قلل من فرص فريقه في الفوز باللقاء.. لكن أوسيم الذي وصف لاعبيه في ثورة غضب بأنهم (هواة) بعد تعادلهم 1- 1 مع قطر في المباراة الأولى للفريق في البطولة لم يكن في حالة تسمح بالتساهل، وقال أوسيم (66 عاماً): (إنها مباراة تاريخية لفيتنام.. كرة القدم قد تصبح لعبة غريبة وأنا لن أعطي اللاعبين أي دوافع أخرى بقولي إننا سنفوز).

وازدادت الأمور سوءاً عندما أجاب أوسيم على سؤال بشأن لياقة لاعبيه قائلاً: (هل هناك طبيب هنا.. هذا ليس من صميم عملي..) وأنهى أوسيم المؤتمر الصحفي بشكل مثير للغاية في الوقت الذي كان يلتفت فيه مسؤولو الاتحاد الياباني لكرة القدم يميناً ويساراً بعصبية.. وقال أوسيم: (ستكون مفاجأة إذا لم يسألني أحد ماذا سأفعل إذا خسرنا أمام فيتنام).. لكن عندما تقدم صحفي شجاع ووجه هذا السؤال أجاب المدرب البوسني (لا تسألني أنا.. وجه السؤال للاتحاد الياباني لكرة القدم).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد