Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/07/2007 G Issue 12710
الريـاضيـة
الثلاثاء 03 رجب 1428   العدد  12710
مهاجم كوريا الجنوبية ينتقد تكتيك مدربه

انتقد مهاجم منتخب كوريا الجنوبية ونادي ميدلزبره الإنجليزي لي دونغ غوك التكتيك الذي اتبعه مدرب الفريق الهولندي بيم فيربيك ضد البحرين في المباراة التي خسرها فريقه 1 -2 وبات في وضع حرج لبلوغ الدور ربع النهائي من بطولة آسيا 2007 في كرة القدم. ويتوجب على كوريا الجنوبية التي تملك نقطة واحدة وتقبع في ذيل المجموعة الرابعة الفوز على إندونيسيا في مباراتها المقبلة بعد غد الأربعاء، بيد أن الفوز قد لا يكفيها في حال انتهت مباراة المنتخبين السعودي والبحريني بالتعادل بأي نسبة من الأهداف.

وكان غوك اختير للعب في خط المقدمة وحيداً على حساب تشو جاي جين وقال: (اكتشف لاعبو البحرين الخطة التي اعتمدناها وحدوا من خطورتنا في خط الهجوم، كان بناء الهجمات يعتمد دائماً على طريقة واحدة وهو عن طريق الأجنحة، وقد طلب مني المدرب أن أبقى داخل منطقة الجزاء وبالتالي لم يكن مسموحاً لي بالاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب). وكشف (إذا أردنا الفوز ضد إندونيسيا يتوجب علينا إعادة النظر في الخطة الهجومية). وأضاف (يجب على المنتخبات القوية أن تحافظ على أفضليتها عندما تتقدم بهدف، لكننا لم نتمكن من ذلك ربما بسبب قلة خبرة بعض اللاعبين في صفوف المنتخب).

ويسعى المنتخب الكوري إلى وضع حد لـ47 عاماً لم يحرز خلالها اللقب القاري على الرغم من أنه دأب في المشاركة في نهائيات كأس العالم في النسخات الست الأخيرة وحل رابعاً في البطولة التي استضافها مع اليابان عام 2002م.

في المقابل اعتبر المدرب فيربيك بأن أمل فريقه لا زال قائماً وعاد إلى تفاصيل المباراة ضد البحرين وقال: (إذا نظرنا إلى مجريات اللعب نرى أننا خلقنا فرصاً عدة للتسجيل لكننا لم نحسن استغلالها، وعندما لا تسجل في هذه الظروف فإنك تضع ضغوطاً إضافية على خط الدفاع).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد