Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/07/2007 G Issue 12710
الريـاضيـة
الثلاثاء 03 رجب 1428   العدد  12710
نجم المنتخب الإيراني وإينتراخت فرانكفورت مهدي مهدافيكيا
بالخبرة قلبنا النتيجة على الصينيين.. وغياب المدرب لم يؤثر فينا

أكد قائد المنتخب الإيراني مهدي مهدافيكيا أن خبرة فريقه ساعدتهم على تخطي غياب المدرب وقلب تخلفهم بهدفين ليتعادلوا بنتيجة 2-2 مع التنين الصيني في كأس آسيا، بعد مواجهة مثيرة على ملعب بوكيت جليل الوطني، تقدم منتخب الصين بنتيجة 2-0 بهدفي لشاو جيايي وماو جيانكينج في أول 33 دقيقة قبل أن يقلص فريدون زاندي الفارق قبل الاستراحة بينما سجل جواد نيكونام هدف التعادل في الدقيقة الثالثة والسبعين.

وأضاف اللاعب مهدافيكيا الذي انضم مؤخراً إلى نادي إينتراخت فرانكفورت لقد تخلفنا بهدفين ولكن في الشوط الثاني كنا أفضل من الصين واستطعنا قلب تخلفنا، وقال لم نلعب بشكلٍ جيد ولكن بعد الاستراحة حصلنا على فرص أكثر للتسجيل، وأعتقدُ أن التعادل مع الصين نتيجة عادلة، فقد كان الأمر صعباً بالنسبة لنا ولكن نحن فريق لديه خبرة كبيرة لأننا قلبنا تخلفنا بهدفين لنحصل على نقطة ثمينة.

وكان المدرب قلعة نوئي قد اضطر إلى متابعة المباراة من مقاعد الجمهور بعدما طُرد في المباراة السابقة أمام أوزبكستان لرميه زجاجة المياه.

ولكن مهدافيكيا شعر أن غيابه عن مقاعد الاحتياط لم يؤثر في فريقه أمام الصين، حيث قال بالطبع كان الأمر صعباً بالنسبة لنا لأننا لم يكن لدينا مدرب أساس، ولكننا لدينا لاعبو خبرة في الفريق ولم يكن الأمر مشكلة كبيرة، وكان الهدف الذي سجلناه قبل نهاية الشوط الأول مهماً أيضاً لأنه أعطانا دفعة معنوية لتسجيل الثاني، وأبقت النتيجة كلا الفريقين متعادلين بأربع نقاط على قمة المجموعة بعد مباراتين.

إلا أن مهدافيكيا، الذي سيواجه فريقه أضعف فرق المجموعة ماليزيا، واثق من تحقيق النتيجة التي ستضع فريقه في المركز الأول للبقاء في كوالالمبور في مرحلة خروج المغلوب.

مضيفاً: كنا نأمل أن نعوض خيبة الخسارة في نصف نهائي البطولة السابقة ولكننا سعيدون بالنتيجة بعدما قلبنا تخلفنا بهدفين، وهدفنا هو تحقيق فوز كبير على ماليزيا في المباراة الأخيرة لأننا نريد أن نبقى في كوالالمبور في ربع النهائي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد