Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/07/2007 G Issue 12710
الاقتصادية
الثلاثاء 03 رجب 1428   العدد  12710
مشروع لتحديث تكنولوجيا المعلومات في المطارات السعودية الدولية

جدة - «الجزيرة»

أعلن أمس عن برنامج للاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات بقيمة 16.8 مليون دولار أمريكي عهد به إلى شركة سيتا لتحويل نمط العمل في المطارات الدولية الأربع في المملكة خلال السنوات الخمسة المقبلة. ويركز هذا المشروع على أنظمة مراقبة المغادرة وتسجيل المسافرين وإدارة الحقائب.

وقعت سيتا إتفاقية مع الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية لمكننة معالجة شؤون المسافرين والحقائب في كل من مطارات الملك عبدالعزيز في جدة، والملك خالد في الرياض، والملك فهد في الدمام، والأمير محمد في المدينة للاهتمام بكل المسافرين على متن خطوط الطيران الأجنبية عبر تلك المطارات.

قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله الرحيمي (مطاراتنا الدولية تواجه تحديات عدة وهي بحاجة لأنظمة حديثة ومرنة وموثوق بها في مجال تكنولوجيا المعلومات تمكنها من دمج عملياتها ومكننتها بطريقة فعالة بالنسبة إلى الكلفة لصالح شركات الطيران كما وللمسافرين).

وأردف قائلاً: (سوف تحول الاتفاقية التي عقدناها مع سيتا للسنوات الخمسة المقبلة بيئة المطارات الدولية في المملكة من خلال نشر تكنولوجيا المعلومات بطريقة ذكية تقوم على مكننة عملية تسجيل المسافرين وتوحيدها بالكامل. ومن شأن هذه التطبيقات أن تحدّ من حصول تأخيرات وتحسن الأمن في المطار من خلال عملية المطابقة بين المسافرين والحقائب في كافة الأوقات).وتشتمل الاتفاقية المذكورة على برامج حديثة خاصة بالمطارات في مجال تكنولوجيا المعلومات، منها (إيربورت كونكت كيوت) للتسجيل، وبرنامج إدارة العفش لمطابقة العفش والمسافرين بطريقة آلية تهدف إلى الحد من نسبة الأخطاء ونظام مراقبة المغادرة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد