Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/07/2007 G Issue 12710
الاقتصادية
الثلاثاء 03 رجب 1428   العدد  12710
(العربية للعود) تعطر أجواء الصيف بـ 23 طناً من العود

الرياض - نواف الفقير

اكملت العربية للعود استعداداتها لتلبية طلبات عملائها في موسم صيف هذا العام الذي تكثر فيه مناسبات الأفراح والأعراس، وذلك بتوفير أجود أنواع العود والعطورات الشرقية في جميع فروعها الـ400 المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

وقال حمد الطعيمي مدير العلاقات العامة بالشركة العربية للعود إنه قد تم تزويد فروع الشركة بـ23 طناً من العود الفاخر بأنواعه المختلفة الخالية من الشوائب بعد رحلات متتابعة قام بها فهد العيد - مدير المشتريات بالشركة وفريقه المرافق من المختصين والخبراء إلى دول شرق آسيا لإجراء اختبارات دقيقة ومتخصصة على أنواع العود لاختيار أجودها وأفخرها. كما أضاف الطعيمي أن العربية للعود تحرص على انتقاء أنواع العود والعطورات الشرقية من مصادرها ومنابتها الأصلية من خلال رحلات متتابعة ومتعددة إلى دول شرق آسيا لتلبية طلبات عملاء الشركة واستمراراً لنهج الشركة في تأسيس علاقة راسخة بين منابت العود في الشرق الأقصى من جهة وبين صناعته وتجهيزه وتقاليده العريقة من جهة أخرى.

وبيَّن أيضاً أن العربية للعود جهزت مكاتب لها في دول الشرق الأقصى (الموطن الأصلي لأشجار العود) لمتابعة مراحل استنبات العود واستكشاف المواقع داخل الأغوار المعتمة في الغابات إلى جانب متابعة مراحل الرعاية والقطع والتحضير والتجميع والنقل التي تعد عمليات فنية دقيقة تعتمد على أسس علمية ومخبرية متخصصة. وأعدت الشركة خطة سنوية لهذه المكاتب بإشراف ومتابعة دقيقة من الشيخ عبدالعزيز الجاسر رئيس مجلس إدارة الشركة تشتمل على برامج تقنية في استخلاص العناصر العطرية من العود بعد إجراء سلسلة من الأبحاث والاختبارات عليها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد