Al Jazirah NewsPaper Monday  16/07/2007 G Issue 12709
الاقتصادية
الأثنين 02 رجب 1428   العدد  12709
تكتل سعودي هندي للاستثمار في قطاعي العقار والطاقة بالشرق الأوسط

«الجزيرة» - حازم الشرقاوي:

قررت شركة زاد للاستثمار، التي يرأسها صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله بن تركي بن عبد العزيز آل سعود الدخول في شراكة استراتيجية مع شركة زيوس الهندية الخاصة المحدودة لإدارة مشاريع البنية الأساسية للاستثمار في مجال العقارات والطاقة ومشاريع البنية الأساسية ذات العلاقة بهذين القطاعين في الشرق الأوسط والهند.

وستقوم في إطار هذا الاتفاق زاد للاستثمارات بالدخول بشكلٍ مكثف في محفظة مشاريع زيوس في الهند وبالمقابل ستعمل زيوس وشركاؤها على توفير الخبرة والدعم الفني في مجال إدارة المشروعات لفرص الاستثمار في قطاعي الطاقة والعقار في الشرق الأوسط بدءاً من المملكة العربية السعودية.

ويضم شركاء زيوس الحصريون في الشرق الأوسط: شركة انرجي انفراتش الخاصة المحدودة، شركة (س ن س) الأمريكية للاستثمارات وتتمثل رؤية الشركاء في حشد إمكاناتهم المالية والفنية والتشغيلية لخلق استثمارات ضخمة وناجحة في الأسواق التي يطمحون للدخول فيها.

ويقول إيهاب الحشاني المستشار الاستثماري الرئيس في زاد: (إن قطاعي الطاقة والعقار هي مربحة للغاية وتمثل المجالات الرئيسة للنمو في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك فإن هذه المبادرة ستُسهم في التنمية الاقتصادية في المملكة, مضيفاً أن هذه الشراكة ستجمع بين خبرة زاد المحلية وإمكاناتها المالية مع قدرات زيوس المعرفية والتشغيلية).

ويعلق كرشنا في تاتينني الرئيس والمدير التنفيذي لزيوس قائلاً: (إن زيوس لتفخر بقيادتها لهذه المبادرة الاستراتجية في سوق لها آفاق نمو كبيرة كسوق الشرق الأوسط ولاسيما المملكة العربية السعودية وان استثمار زاد في محفظة مشاريعنا المستقبلية في الهند تجسد عمق علاقتنا وإننا واثقون من أن قدراتنا التشغيلية الفائقة وانضباطنا الشديد في البحث عن عوائد قوية سيمكناننا من توفير قيمة مضافة للمبادرات الاستثمارية في كلا السوقين).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد