Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/07/2007 G Issue 12708
الريـاضيـة
الأحد 01 رجب 1428   العدد  12708
آسيويات..آسيويات..آسيويات

البيان: الحارثي لن ينسى هذه الفرصة طيلة حياته

كتبت صحيفة (البيان) الإماراتية كثيراً عن ضياع الفرصة الثمينة أمام الشباك الكورية من قبل مهاجم منتخبنا سعد الحارثي مشيرة إلى أن الفرصة لو نجح سعد في احرازها في الوقت القاتل لوفرت على الأخضر الشيء الكثير.

قصر القامة مشكلة تؤرق ريدل

ثمة مشكلة تؤرق وتقلق هاجس المدرب النمساوي ألفريد ريدل المدير الفني لمنتخب فيتنام تتمثل في قصر قامة لاعبي فريقه التي لا تتجاوز في المتوسط 168 سم بينما المتوسط لدى لاعبي الفرق الأخرى في البطولة يصل الى 182 سم.

ريدل يتمتع بعلاقة عاطفية عالية المستوى من الحب والامتنان مع الشعب الفيتنامي لاسيما وأن احدى كليتيه مزروعة في جسمه من مواطن فيتنامي.

زيدان فيتنام يتمنى الاحتراف الخارجي

اللاعب الفيتنامي رقم 12 مين يونج يلقب في بلده ومن جماهير الكرة هناك ب(زيدان) فيتنام، وبالنسبة له فهو يتمنى الاحتراف الخارجي حتى لو كان في دول الخليج العربي لأنه يبحث كما يقول عن تطوير مستواه لأنه عاشق لكرة القدم بجنون.

ظهور مميز لمحمد حامد

سجل المساعد الدولي السعودي حضوراً لافتاً في ظهوره الأول في البطولة من خلال مشاركته في تحكيم مباراة أوزبكستان وايران حيث برع في رصد العديد من حالات التسلل بنجاح وساهم بفعالية بنجاح المستوى التحكيمي.

ونحن ننتتظر الظهور المشرف المتوقع للحكم الدولي خليل جلال الذي شارك كحكم رابع في المباراة ذاتها.

الاصابات والوقف يهددان العماني

سيعوض اللاعب العماني يوسف شعبان غياب زميله جمعة الوهيبي الموقوف بالإنذار الثاني.

فيما تهدد الاصابة الثنائي سعيد الشوف وهاشم صالح بحرمانهما اللعب في مباراة المنتخب العراقي الهامة التي تعد منعطفاً مهماً للعماني في البطولة.

مباريات الجولة الثالثة بتوقيت واحد

من المتوقع أن يقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعب مباريات الجولة الثالثة لمجموعات البطولة الأربع في توقيت واحد يعني في تمام الساعة الواحدة والثلث بتوقيت الرياض وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للمنتخبات المتصارعة على بطاقتي التأهل في كل مجموعة.

حسين ياسر يعود للعنابي

يزداد المنتخب القطري قوة على قوة موقفه في مباراته الاثنين عندما يواجه نظيره المنتخب الإماراتي الذي فقد فرصته في البطولة على إثر خسارتيه المتتاليتين وذلك بعد عودة مشاركة نجمه المهاجم الزئبقي حسين ياسر الذي تعرض للطرد في المباراة الأولى أمام اليابان.

مدرب العنابي موسوفيتش اعتمد بعض التغييرات في تشكيلة فريقه لضمان تحقيق الفوز على أمل الصعود الى الدور الثاني والتوجه الى بانكوك للعب مباراة ربع النهائي.

سبستيان سوريا لا يعرف موقع قطر على الخريطة!!

لا شك أن المهاجم المجنس قطرياً سبستيان سوريا المولود في 8 نوفمبر 1983م قد أنقذ العنابي في موقعتي اليابان وفيتنام من مرارة وشر الهزيمة برأسيتين ليضمن لفريقه الجديد نقطتين من مباراتين.

سوريا الذي قدم لنادي الغرافة القطري بتوصية من الفرنسي برونو ميتسو موسم 2004 لم يكن يعرف بالضبط أين تقع الدوحة العاصمة القطرية على الخريطة فقد اخذ يقلب الخريطة وهو في الطائرة قادماً إليها من نادي مونتيفيد ليفربول وبالكاد وجدها!

سبستيان هداف بالفطرة فقد سجل للغرافة في موسمه الأول في الدوري القطري (14) هدفاً، ثم انتقل الى قطر القطري وسجل له في موسمه الأول بشعاره (19) هدفاً وتم اختياره كأفضل لاعب في الدوري.

سبستيان يحلم باللعب بشعار منتخب قطر في مونديال كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

داتساكورن لاعب وسط تايلاند يتزوج عشية مباراة فاصلة أمام استراليا

فاجأ داتساكورن ثونجلاو لاعب خط وسط تايلاند زملاءه في الفريق بالإعلان عن أنه سيتزوج عشية مباراة مصيرية لفريقه في المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا لكرة القدم امام استراليا غدا الاثنين.

وكان صانع الألعاب التايلاندي الموهوب اخفى موعد زفافه اليوم الأحد من خطيبته ني.اون سادفوم عن مدرب المنتخب تشارنويت بولتشيوين حتى انتهاء مباراة الفريق مع عمان يوم الخميس والتي انتهت لصالح تايلاند 2-صفر.

وقال داتساكورن لصحيفة ديلي نيوز التي تصدر باللغة التايلاندية (اعتذر لتشارنويت وللفريق لأنني لم أخبرهم بذلك).

واضاف (اذا كنت ابلغتهم بالامر في وقت سابق كانوا سيشعرون بالقلق من ان يؤثر ذلك على ادائي).

وتابغ داتساكورن (23 عاماً) الذي يلعب في احد الاندية في فيتنام بقوله (سأركز فقط على المباراة وليس على زواجي).

وكان الفوز الذي حققه المنتخب التايلاندي يوم الخميس الاول له في نهائيات كأس آسيا منذ تأهله اليها للمرة الاولى عام 1972.

وستلتقي تايلاند مع استراليا والعراق مع عمان في الجولة الاخيرة للمجموعة ولا تزال جميع الفرق لها فرصة في التأهل لدور الثمانية.

ويتساوى المنتخب التايلاندي في رصيد اربع نقاط مع منتخب العراق الذي يتفوق بفارق الاهداف بعد ان فاز على استراليا 3-1 أمس الجمعة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد