Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/07/2007 G Issue 12708
الريـاضيـة
الأحد 01 رجب 1428   العدد  12708
جورفان فييرا مدرب الطائي سابقاً والمنتخب العراقي حالياً:
ترشيح المنتخب الأسترالي للفوز باللقب أضحوكة.. ولا دخل لي بعمل المدرب

رفض مدرب العراق جورفان فييرا الحالي ومدرب فريق الطائي سابقاً اعتبار فوز فريقه بنتيجة 3-1 على أستراليا بأنه فوز مفاجئ وأشار إلى نوعية اللاعبين التي يملكها بين يديه.

وقال فييرا بعد الفوز الكبير الذي أبقى منتخب العراق في الطريق الصحيح نحو الوصول إلى ربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي في كأس آسيا لقد كنا جاهزين لهذه المباراة ولكن الناس في بعض الأحيان لا يعتقدون أننا استعدينا لتحقيق ما حققناه اليوم.

لقد أردنا الفوز في المباراة ولم نأت إلى هنا لكي نخسر. الخسارة ليست مفاجئة بالنسبة لي لأني أعرف لاعبي فريقي وأعرف قدراتهم. وكانت قدرات لاعبي المنتخب العراقي ظاهرة، حيث نجح بطل غرب آسيا السابق في تحقيق فوز مستحق بنتيجة 3-1 وليجعلوا ترشيح المنتخب الأسترالي للفوز باللقب أضحوكة.

وكان أفضل لاعب في المباراة نشأت أكرم قد افتتح التسجيل بتسديدة قوية من ركلة حرة بعيدة في الدقيقة الثانية والعشرين قبل أن يصنع الهدف الثاني لهوار ملا محمد ليستعيد المنتخب العراقي التقدم بعدما كان قائد المنتخب الأسترالي مارك فيدوكا قد عادل النتيجة بعد دقيقتين على بداية الشوط الثاني. وحسم البديل كرار جاسم النتيجة عندما جعلها 3-1 قبل أربع دقائق من النهاية قبل أن تنتهي الليلة الحزينة لأستراليا بطرد المدافع لوكاس نيل لحصوله على بطاقته الصفراء الثانية في المباراة. وقال فييرا مهاجمينا لم يريحوا الدفاع الأسترالي. كلنا نريد السلام في العراق ولكن اللاعبين العراقيين لم يعطوا السلام للمدافعين الأستراليين. ورفض فييرا الحديث عن أداء خصمه قائلاً: إنه عمل المدرب الأسترالي. إلا أنه تحدث عن الهالة الإعلامية التي أحاطت المنتخب الأسترالي وكتيبته المدججة بالنجوم المحترفين في الأندية الأوروبية. كل شخص لديه فم ويمكنه التحدث بما يشاء. لقد قرأت الصحف الأسترالية ولكن بغض النظر عما قالوه عن منتخبهم، كرة القدم لا يمكن الفوز فيها إلا على أرض الملعب. أداء منتخب أستراليا ليس من شأني. إنه أمر يجب على مدربهم التحدث فيه. هذه الخطوة الأولى بالنسبة لنا. لدينا حق بالحلم ولكن يجب أن نبقى واقعيين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد