Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/07/2007 G Issue 12707
الريـاضيـة
السبت 29 جمادىالآخرة 1428   العدد  12707
النمساوي ريدل للفيتناميين: أشكركم لا أريد أن أصبح بطلاً قومياً

رفض النمساوي الفريد ريدل مدرب منتخب فيتنام لكرة القدم وصفه بالبطل القومي، وقال إنه لا يهتم بهذا الأمر.

وكان المدرب النمساوي على بعد عشر دقائق فقط من الدخول ضمن المأثورات الشعبية الفيتنامية قبل أن ينتزع المنتخب القطري التعادل من فريقه 1-1 في لقاء الفريقين ضمن المجموعة الثانية لنهائيات كأس الأمم الآسيوية في هانوي أمس الأول الخميس.

وتتصدر فيتنام إحدى الدول الأربع المشاركة في تنظيم البطولة التي تشارك في النهائيات للمرة الأولى منذ 47 عاماً المجموعة برصيد أربع نقاط بالتعادل مع قطر والفوز غير المتوقع على الإمارات بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الأولى. لكن ريدل يرفض تماماً أن يوصف بالبطل القومي في فيتنام حتى لو حقق الفريق إنجازاً تاريخياً وحجز مقعده في دور الثمانية للبطولة.

وقال المدرب النمساوي (47 عاماً) في مقابلة مع رويترز أمس الجمعة (لا اهتم بأن أكون بطلاً قومياً أو لا).

وأضاف (هذا الكلام سخيف تماماً وقد بذل لاعبو فريقي أقصى جهد لديهم الليلة الماضية ولم يصبهم الخوف أمام منافس أقوى بدنياً ولعبوا على الرغم من إصابة بعضهم بشد عضلي وأنا فخور بهم لذلك).

وتابع (أنا لا أفكر في أمور مثل أن أصبح بطلاً قومياً لأني أريد فقط أن أؤدي مهمتي وأتمنى أن تسير الأمور بشكلٍ جيد وبالأمس حصلنا على نقطة جيدة من فريق قوي).

وكان ريدل صريحاً عند الحديث عن تقييمه لفرص فريقه في الصعود لدور الثمانية.

وقال المدرب النمساوي الذي يتولى مسؤولية المنتخب الفيتنامي للمرة الثالثة (لنضع الأمور في نصابها فأنا لا أتوقع تحقيق فوز ساحق على اليابان يوم الاثنين).

وأضاف (يجب أن نضع في الحسبان أننا يمكن أن نخسر لكننا سنبذل كل جهد ممكن للخروج بنتيجة طيبة لكن ربما لا يكون ذلك كافياً).

وبناء على حسابات ريدل فإن المنتخب الفيتنامي لا يزال لديه فرصة طيبة للصعود حتى لو اخفق في تحقيق انتصار آخر مفاجئ على نظيره الياباني الذي سيلتقي في وقتٍ لاحق اليوم مع الإمارات.

وقال: (فرصتنا في الصعود ستكون جيدة لو لم تفز قطر على الإمارات يوم الإثنين المقبل. أنا لا أتوقع فوز المنتخب الإماراتي على نظيره الياباني الليلة لأن الأخير يحتاج للثلاث نقاط بعد تعادله في المباراة الأولى).

وأضاف: (في حالة فوز اليابان اليوم وعدم فوز قطر يوم الإثنين فان الأمور ستسير لصالحنا). وتألق المنتخب الفيتنامي الشاب خلال النهائيات التي ينظمها مع كلٍ من ماليزيا وإندونيسيا وفيتنام وربما حالفه القليل من الحظ أيضاً.

وقال ريدل: (اضطر المنتخب القطري للمغامرة ودفع بكل أوراقه أمامنا في آخر 20 دقيقة). وأضاف: (حالفنا الحظ لأن شباكنا لم تهتز إلا مرة واحدة لكننا نبذل جهداً كبيراً حتى يكون الحظ في جانبنا).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد