Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/07/2007 G Issue 12707
الاقتصادية
السبت 29 جمادىالآخرة 1428   العدد  12707
واصفاً زيارته الأخيرة للمملكة ودول الخليج بالنجاح
وزير الاقتصاد الألماني: 21 مليار يورو حجم الصادرات الألمانية للدول العربية العام الماضي

برلين - واس:

أكد وزير الاقتصاد الألماني ميشائيل جلوس حرص بلاده على تقوية علاقاتها الاقتصادية على جميع مستويات الاقتصاد مع الدول العربية.

وأشار جلوس لدى افتتاحه الملتقى الاقتصادي الألماني العربي العاشر في برلين أمس إلى أن السنوات العشر الماضية أثبتت أن العلاقات الألمانية مع العالم العربي أصبحت أكثر رسوخاً من ذي قبل وذلك في أعقاب الزيارات التي قام بها العديد من الساسة العرب إلى ألمانيا خلال السنوات الماضية.وتطرق وزير الاقتصاد الألماني إلى المبادلات التجارية بين ألمانيا والعالم العربي موضحا ان الصادرات الألمانية إلى الدول العربية بلغت خلال العام الماضي حوالي 21 مليار يورو فيما بلغت صادرات الدول العربية إلى ألمانيا حوالي 16 مليار يورو..

معربا عن أمله في تطور هذه العلاقات.

وأكد جلوس ترحيب بلاده بالاستثمارات العربية والاجنبية في ألمانيا مؤكدا دعم الحكومة الألمانية لهذه الاستثمارات كاشفا النقاب عن وجود مفاوضات من أجل كفالة ألمانيا لبعض الدول العربية لدى منظمة هرمز الدولية الخاصة بالاتفاقيات التجارية.

وكشف الوزير الألماني أن زيارته التي قام خلال في وقت سابق من هذا العام إلى السعودية ودول الخليج العربي والجزائر ساهمت بتحقيق مصالح مشتركة بين الطرفين.. مشددا على ضرورة تعزيز العلاقات بين بلدان العالم العربي وألمانيا في جميع المجالات.

ورحب جلوس بسياسة التحديث الاقتصادي التي تنتهجها الدول العربية مثل تشجيع الطاقة البديلة وتحديثها وتطوير صناعة الكيمياويات والبتروكيميات والصناعات الثقيلة.

كما أكد رئيس مجلس السفراء العرب سفير مملكة البحرين عادل يوسف ساتر حرص الدول العربية على تعزيز وتطوير العلاقات مع ألمانيا التي تعد الدولة الثالثة صناعيا واقتصاديا في العالم نظرا لما تمتلكه من ثقل ومركز سياسي مهمين في القارة الأوروبية لافتا النظر إلى ازدهار العلاقات وتطورها بين بلدان العالم العربي وألمانيا خلال الاعوام القليلة الماضية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد