Al Jazirah NewsPaper Friday  13/07/2007 G Issue 12706
الريـاضيـة
الجمعة 28 جمادىالآخرة 1428   العدد  12706
مشاهدات من لقاء السعودية وكوريا.
لقاء منتخبنا والمنتخب الكوري بدأ قبل انطلاق صافرة الحكم

* كانت المباراة بين منتخبنا والمنتخب الكوري قد بدأت قبل انطلاق صافرة الحكم بحوالي الساعتين تقريبا من خلال الجماهير التي حضرت إلى الاستاد مبكرا وبدأت اطلاق الأهازيج والمساندة من قبل تلك الجماهير التي كانت تحمل صور خادم الحرمن الشريفين وكانت تلك الأهازيج والمساندة الجماهيرية السعودية قد أثارت انتباه الإندونيسيين وخاصة التلفزيون الذي كانت الكاميرات الخاصة به تلتقط عددا من اللقطات لهم وسط إعجاب كبير منهم

* الحافلات الأربع التي نقلت تلك الجماهير السعودية كان حضورها إلى الاستاد في وقت مبكر وبانتظام شديد كانت الأجهزة المنظمة داخل الاستاد الرياضي قد أبدت اعجابها بتلك الانتظامية التي كانوا عليها.

* الجماهير السعودية التي حضرت المباراة لم تتوقف على الرجال فقط بل إن الغالبية العظمى منهم كانوا قد حضروا مصطحبين معهم عائلاتهم واطفالهم الأمر الذي زاد جمال الحضور الجماهير وخاصة الاطفال الذين كانت أهازيجهم مصدر اعجاب الكثيرين من المتابعين.

* كان حراس مرمى المنتخب الكوري هم أول اللاعبين نزولا إلى ارض الملعب لأداء التدريبات والإحماء قبل بداية اللقاء تبعهم نزول حراس المرمى لمنتخبنا وكذلك الحال بالنسبة للاعبي المنتخبين في اجراء تدريباتهم الاعدادية حيث كان المنتخب الكوري هو البادئ بالنزول تبعه لاعبو المنتخب السعودي وكان نزول اللاعبين قد صاحبه صيحات الجماهير المساندة لهم

* تفوق الحضور الكوري على الحضور السعودي وكان المسؤولون في الملعب قد خصصوا مكانين لتلك الجماهير أحدهما في الجهة الشرقية من الماعب والأخرى في الجهة الغربية منه بينما خصص للجماهير السعودية مكان واحد فقط وسط الملعب في الجهة الواجهة للمنصة الرئيسة.

* كانت هناك بعض الفولكلورات والرقصات الشعبية التي قدمتها بعض الفرق الخاصة الاندونيسية على ارض الاستاد قبل انطلاق المباراة والتي كانت مثار اعجاب الجميع من الحضور.

* عدد من الجماهير الإندونيسية التي حضرت المباراة لمساندة منتخبنا الوطني كانوا يرتدون الشماغ والغترة السعودية تعبيرا منهم بإعجابهم بالمملكة وشعبها والمملكة كبلد منبع للإسلام.

* على الرغم من أن أعضاء المنتخب السعودي كانوا قد نزلوا إلى ارض الملعب لأداء تدريبات الإحماء متأخرين عن لاعبي المنتخب الكوري الا انهم كانوا اول من غادر الملعب إلى غرفة تبديل الملابس استعدادا للمباراة في الوقت الذي خرج فيه لاعبو المنتخب الكوري بعد ذلك بحوالي الربع ساعة تقريبا.

* خصصت اماكن بالقرب من ارض الاستاد للمصورين ومذيعي التلفزيون لاجراء اللقاءات وتصوير اللاعبين قبل بداية المباراة وقد وضعت لهم منصة خصيصا لذلك ومنع أي شخص من تجاوزها وذلك بأمر من الاتحاد الآسيوي.

* العدد الأكبر من المصورين الذين حضروا كان تواجدهم خلف المرمى السعودي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد