Al Jazirah NewsPaper Friday  13/07/2007 G Issue 12706
الريـاضيـة
الجمعة 28 جمادىالآخرة 1428   العدد  12706
من الحدث
أنجوس يكسب الجولة الأولى
نبيل العبودي

قبل مباراة كوريا كنا نضع أيدينا على قلوبنا خوفاً على الأخضر بكل صراحة خصوصاً بعد مفاجأة التنسيق الفني وقبلها تعاظم أصوات المنتقدين وبينهما شبح الإصابات.

- بعد المباراة تبادلنا التهاني لسببين.. الأول: لأن منتخبنا اجتاز حمى البداية في البطولة دون هزيمة وبنقطة ثمينة من أمام منتخب كبير له تاريخه ورصيده من النجوم، وفي مثل هذه البطولات الكبرى من المفيد فنياً ونفسياً أن لا تخسر في الجولة الأولى.

الثاني: لأن المدير الفني لمنتخبنا السيد أنجوس كسب الجولة بشجاعته وقراءته الفنية الجيدة ومجموعته الشابة وتدخلاته الفنية المحكمة في الشوط الثاني من خلال تغييرات موفقة للغاية، ليكسب الجولة برزانته وثقته الفنية.

الأخضر الجديد وثقة نواف

لا شك أن منتخبنا الحالي بتشكيلته وأسمائه الجديدة هو بحق نواة منتخب المستقبل الذي نعوِّل عليه كثيراً في الوصول إلى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا، فهو مزيج بحق من لاعبي الخبرة والشباب الذين يسعون لتثبيت أقدامهم.

لا يفوتني أن أشيد بروح المسؤولية والمعالجة النفسية الفذة التي أسبغها الأمير الشاب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على تدريبات وروح ونفسيات لاعبي منتخبنا قبيل مباراة كوريا في مستهل المشوار والتي آتت أُكلها في المباراة فقد كان بمثابة الطبيب النفسي الماهر وهو يزيل عناصر الضغط والتوتر من نفسيات لاعبينا الشباب ليكون عامل تأثير معنوياً إيجابياً كبيراً ومؤثراً في النتيجة..

- قطع التيار الكهربائي زاد من حراجة موقف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقراره الغريب بتنظيم البطولة في 4 دول آسيوية فقيرة كروياً.

- الكابتن ياسر القحطاني لعب دوراً فنياً خفياً لا يلمسه إلا رجل فني حصيف يكفي تحركاته الدؤوبة بدون كرة على مدار الشوطين التي فتحت الطريق للنجمين مالك معاذ وأحمد الموسى.

- النجم عبد الرحمن القحطاني لم يظهر بالمستوى المأمول لكن له منا العذر، فالبدايات تكون صعبة على اللاعبين المهاريين أصحاب التجربة القليلة.

- أحمد الموسى النجم الذي قدمه دولياً أنجوس كسب احترام وتعاطف الجميع.

- الحارس ياسر المسيليم ومالك معاذ وخالد عزيز ثلاثة نجوم كانت لهم بصمة واضحة في أداء الأخضر. - انتعش الأخضر مع مشاركة عبده عطيف.. هذا اللاعب الفنان بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

- سعد الحارثي (ارفع رأسك أنت سعودي) أقولها لك بكل الحب كنت نجماً مؤثراً فعلى الرغم من الدقائق المعدودة إلا أنك سددت كرة رائعة وكدت أن تسجل هدفاً حاسماً.. لن نظلمك، لكن نطالبك بعدم ظلم نفسك بكثرة لومها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد