Al Jazirah NewsPaper Friday  13/07/2007 G Issue 12706
الاقتصادية
الجمعة 28 جمادىالآخرة 1428   العدد  12706
نائب أمير حائل دشن فعاليات صيف حائل 28
سموه ل «الجزيرة»نجاح الفعاليات مرتبط بشهادات الزوار ونطمح في مشاركة أفضل لرجال الأعمال

حائل - عبد العزيز العيادة وحمد الغصوني

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل في تصريح ل(«الجزيرة») أنّ زوار وضيوف مهرجان صيف حائل 28 هم المعيار الحقيقي لقياس مستوى نجاح المهرجان، لذلك نحرص على آرائهم وملاحظاتهم حول الخدمات المقدمة والفعاليات، لتلافي أي قصور مستقبلاً. وهنأ سموه أهالي منطقة حائل والزائرين والقائمين على انطلاقة فعاليات المهرجان .. مشيراً إلى أن مهرجان صيف حائل يهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية والثقافية والترفيهية بالمنطقة بجهود أبنائها حيث سيشارك ما يقارب 400 امرأة في السوق الشعبي .. وفي رد على سؤال («الجزيرة») أكد سموه أهمية دور القطاع الخاص في دعم هذه الفعاليات والأنشطة، وذلك لزرع الثقة في السياحة الداخلية واستفادة جميع القطاعات داعياً رجال الأعمال إلى الاستثمار في منطقة حائل لما حباها الله من فرص استثمارية واعدة. وقال سموه من أراد اغتنام الفرص ومضاعفة أرباحه فليتقدم للاستثمار، ونحن سنقدم له كل التسهيلات اللازمة .. مشيراً إلى أن حائل خلال هذه المرحلة بحاجة إلى مزيد من الاستثمارات والمشاريع والمبادرات من رجال الأعمال الذين كان لهم حضور في السابق، ولكننا نطمح إلى مشاركة أكبر. وطمأن سموه الجميع بأن المشاريع السياحية والمشاريع العملاقة التي يجري العمل على إنجازها في المنطقة تسير في الاتجاه السليم، وحائل تسير نحو مرحلة متطورة في مختلف المجالات بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وجهود ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير المنطقة.

وقدم سمو نائب أمير المنطقة شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة ولمدير إدارة السياحة بمنطقة حائل مبارك السلامة ولجميع مديري الإدارات الحكومية المشاركة في المهرجان ولرجال الأعمال على ما يبذلونه من جهود فعالة لخدمة المنطقة لافتاً النظر إلى الفرص المتاحة أمام أبناء حائل للمشاركة في الفعاليات.

وكان سموه قد رعى مساء أمس الأول فعاليات مهرجان صيف حائل 28 تحت شعار (حائل يا طيب ملقاكم) وذلك في منتزة المغواة بحائل والذي تنظمه مجموعة الروشن، وفور وصول سموه تجوّل في المعرض الفوتوغرافي لجمعية عدسات العربية التي تضم نخبة من المصورين والمصورات الفوتوغرافيات بالمملكة والخليج والعالم العربي، حيث ضم المعرض 200 لوحة فوتوغرافية لـ 100 مشارك.

بعد ذلك دشن سموه موقع المهرجان على الإنترنت ثم تجوّل في المعرض التشكيلي الجماعي العاشر الذي يحتوي على أكثر من 65 عملاً متنوعاً شارك به أبرز الفنانين التشكيليين بالمنطقة.

وقدم مدير المجموعة المنظمة للمهرجان مشاري المشاري الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل ولسمو نائبه ولصاحب السمو الأمير عبد الله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس لجنة التنشيط السياحي في المنطقة، على ما يقدمونة من رعاية واهتمام، ولجميع الإدارات الحكومية والقطاع الخاص على ما لقيه من دعم ومؤازرة.

وبين أنه تم رصد أكثر من 200 فعالية في مهرجان (حائل يا طيب ملقاكم 1428) بعد ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز بدء فعاليات مهرجان صيف حائل متمنياً التوفيق للجميع.

وتعتبر منطقة حائل من المناطق السياحية التي تشهد تضاعف الزوار عاماً بعد عام ويقصدها الزوار من عدد من مناطق المملكة ودول الخليج، وشكل لها نجاح فعاليات رالي حائل الدولي الذي يعتبر أول رالي للسيارات بالمملكة منعطفاً هاماً نحو صناعة سياحية متكاملة، وأطلق عليها بعده عاصمة السياحة الصحراوية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد