Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/07/2007 G Issue 12704
الريـاضيـة
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1428   العدد  12704
أنجوس مدرب منتخبنا في مؤتمره الصحفي الذي امتد لخمسين دقيقة:
القائمة الآسيوية أخذت في السعودية حجماً أكبر من حجمها الطبيعي

تحوَّل المؤتمر الصحفي الذي عقده مدرب منتخبنا السعودي خوليو سيزار أنجوس إلى ساحة اتهام من قبل الصحافيين السعوديين ودفاع مستميت من طرف المدرب الجديد. الذي امتد إلى خمسين دقيقة محققاً رقماً قياسياً في طول الفترة لمؤتمر صحفي، مما دعا الكثير من مراسلي وسائل الإعلام الغربية والآسيوية إلى مغادرة قاعة المؤتمر الصحفي بعد انقضاء 30 دقيقة فقط وهي الفترة التي اعتادوها لحضور المؤتمرات الصحفية.

وبدأ أنجوس المؤتمر بالحديث عن فلسفته الخاصة والمعتمدة فقال: أرى نفسي ليس الأفضل بين المدربين لكنني لست الأسوأ، حيث بدأ أنجوس دفاعه عن نفسه خصوصاً بعد إعلان تشكيلته الرسمية والتي خلت من اسمي محمد الشلهوب وحمد المنتشري فقال: في كل دول العالم تعلن اللائحة الرسمية ولا يتم التعليق عليها إلا أنه في السعودية أخذت حجماً أكبر حجمها الطبيعي، وأنا حزين لإبعاد الشلهوب المصاب، وبالفعل أنا خسرت لاعباً مهماً، أما بالنسبة للمنتشري فرؤيتي الفنية حتمت عليَّ الاستغناء عن خدماته، وأتمنى أن تدعموا الفريق الجديد الذي ستشاهدونه أمام كوريا.

ورد أنجوس على مدرب منتخب كوريا الذي أعلن أنه سيفوز على السعوديين بعد غياب دام 18 عاماً فقال أنا لا أفكر في الماضي، لا يمكن لنا الركون إلى التاريخ، نحن نعمل للحاضر والمستقبل، هيأنا فريقنا لملاقاة فريق قوي بحجم كوريا ولا نفكر في الماضي.

وعن طريقة لعب الكوريين أشار أنجوس إلى أن طريقتهم مشابهة تماماً للعب الأوروبي، ولديهم لاعبون محترفون في أوروبا، وعلى الرغم من غياب ثلاثة لاعبين منهم إلا أن الفريق الكوري لن يتأثر بغيابهم، طريقتهم تعتمد على السرعة، وهم فريق خطير للغاية، وأنا أخبرت اللاعبين بمواطن قوة الفريق حتى يتعاملوا معها بشكل ممتاز.

وعن الواجبات التي طلبها من لاعبيه أكد أنجوس أنه طلب منهم أن يلعبوا كرة قدم بمستواهم المعروف والذي فاجأني تطور قدرات اللاعبين السعوديين، وعندما يؤدون بالطريقة التي أعرفها عنهم فلن يخسروا شيئاً.

وأبدى انجوس تفاؤله بالفوز، أنا بطبعي متفائل، أعددنا فريقنا بصورة ممتازة في تركيا وسنغافورة، على رغم سوء أرضية الملاعب التدريبية، وحتى عند وصولنا إلى إندونيسيا حرصنا على إكمال الاستعدادات، المباريات التجريبية التي لعبناها حققت كثيراً من الخطط التي أسعى إليها.ونفى مدرب منتخبنا السعودي أن يكون ذلك بداية لتبرير الخسارة إن حدثت هذا ليس استباقاً لتبرير الخسارة، لكنه الواقع، وأنا أقول ذلك لأن بطولة بحجم قارة آسيا يجب أن تكون متكاملة من النواحي كافة.وأشار أنجوس إلى أن الرطوبة ربما تؤثر في أداء اللاعبين السعوديين بالقول: لاعبو المنتخب السعودي تعودوا على اللعب في الأجواء الحارة، لكنهم لم يتعودوا على اللعب في الرطوبة، وأخشى من تأثير ذلك فيهم).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد