Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/07/2007 G Issue 12704
الاقتصادية
الاربعاء 26 جمادىالآخرة 1428   العدد  12704
السعودي الهولندي يحصد عدداً من جوائز الصناديق الاستثمارية

الرياض -الجزيرة

حاز البنك السعودي الهولندي على 22 جائزة من جوائز صناديق الاستثمار لأدائه في العام الماضي 2006، منها خمسة جوائز حصل فيها البنك على المركز الأول. وشملت الجوائز المقدمة خلال الاحتفال الذي نظمته لجنة المنتجات الاستثمارية والتي تضم ممثلين عن البنوك السعودية والمحلية، نحو 22 تصنيفاً لصناديق الاستثمار منها صناديق المتاجرة بأسواق النقد والأسهم المحلية والعالمية والسندات.

ويستعد البنك السعودي الهولندي لطرح أكثر من صندوق استثماري جديد خلال العام الجاري زيادة على 23 صندوقاً ومحفظة متنوعة من حيث الاستثمار تدار حالياً لتلبي حاجة مختلف شرائح عملاء البنك حيث يعد البنك السعودي الهولندي من أبرز البنوك التي تقدم خدمات الاستثمار للمتعاملين في الصناديق الاستثمارية، وذلك نظير ما يمتلكه البنك من خبرة كبيرة في هذا الجانب عطفاً على أنه يعد أول بنك تم تأسيسه في المملكة العربية السعودية وكذلك شراكته مع أعرق البنوك العالمية بنك أي بي أن آمرو. وأوضح دوغلاس ها نسن - لووك المدير التنفيذي (إدارة الأصول الثابتة) أن حصول البنك على هذه الجوائز يعد نقطة تحول كبيرة بالنسبة للأداء العام للبنك حيث إنه يمضى وفق خطة إستراتيجية طويلة الأمد لتطوير كافة منتجاته الخاصة بأدوات الاستثمار التي تشمل كافة شرائح المجتمع وقال: حصول البنك على خمسة جوائز متقدمة في مجالات متنوعة يعكس نجاح تطبيق هذا التوجه والإستراتيجية الجديدة ويعطي المسئولين في البنك دافعاً قوياً لتطوير المنتجات بطريقة احترافية.

وأشار إلى أن البنك حصل على المركز الأول في خمس فئات هي: صندوق أسواق المال بالدولار الأمريكي وصندوق الأسهم الأمريكية اضافة الى صندوق الأسهم الأوروبية وصندوق المؤسسات المالية الخليجية ومحفظة أمان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد