Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/07/2007 G Issue 12703
الريـاضيـة
الثلاثاء 25 جمادىالآخرة 1428   العدد  12703
ماتشالا: المسابقات الخليجية لم تساعدنا على التحضير المناسب للبطولة

ألقى المدرب التشيكي ميلان متشالا مدرب المنتخب البحريني باللائمة على نظام البطولات الخليجية وفتراتها المعمول به حالياً.. وقال في مؤتمر صحفي عقده أمس قبل مباراة البحرين وإندونيسيا في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة اليوم الثلاثاء: استعداد فريقي ليس كما يجب بسبب تأخر التحاق بعض اللاعبين لانشغالهم في المسابقات الخليجية، مسابقة كأس أمير الكويت لم تنته إلا قبل أسبوعين وبالتالي تأخر عدد من اللاعبين، بعض لاعبينا استعدوا لهذه البطولة قبل أكثر من شهر بسبب انتهاء ارتباطاتهم في مسابقاتهم المحلية.. والآخرون قبل عشرين يوماً ومنهم قبل أسبوعين، وقال يجب على منظمي البطولات في دول الخليج أن يضعوا برامج بطولاتهم المحلية متماشياً مع الاستحقاقات الدولية، أنا لا ألقي باللوم كاملاً عليهم لكنه قانون الفيفا.

ورفض ماتشالا ترشيح منتخب بعينه للفوز باللقب قائلاً: من الصعوبة ترشيح أي من المنتخبات، المفاجآت واردة، فالعراق كان مرشحاً لتجاوز تايلاند لكنه لم يفعل، وفيتنام تغلب على الإمارات في مفاجأة كبيرة وحتى أستراليا أحد أكبر المرشحين أدرك التعادل مع عمان بصعوبة بالغة، وهنا تكمن صعوبة الترشيحات.

وعن الفريق الإندونيسي أكد مدرب البحرين أن الفريق يلعب بسرعة واضحة ولديه هدفان، وسيساعده على هذا الدعم الجماهيري الذي سيحظى به، فالجمهور عامل مهم كما حدث لتايلاند أمام العراق ولفيتنام أمام الإمارات.

وأبدى ماتشالا خشيته من أن تؤثر عوامل الطقس على أداء لاعبي المنتخبات الخليجية لأن لاعبي الخليج لم يعتادوا على اللعب في مثل هذه الأجواء رغم أن جميعها استعدت في أجواء مشابهة، المطر سيكون عاملاً مهماً لمصلحة منتخبات شرق القارة التي اعتادت على اللعب في مثل هذه الأجواء.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد