Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/07/2007 G Issue 12703
الاقتصادية
الثلاثاء 25 جمادىالآخرة 1428   العدد  12703
أكد أن الطرح بعد شهر رمضان بسعر 10 ريالات للسهم دون علاوة إصدار.. رئيس ام تي سي:
سنحصل على تمويل إسلامي بـ14 مليار ريال.. و الكشف عن الاسم التجاري مستقبلاً

*الرياض - نواف الفقير

أوضح الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية ان الشركة ستقوم بطرح 40% من رأس مال الشركة للاكتتاب العام وذلك بعد شهر رمضان القادم وأضاف الاحمدي في مؤتمر صحفي يوم أمس ان عدد الأسهم المطروحة 560 مليون سهم بقيمة 5.6 مليارات ريال وسيكون سعر السهم 10 ريالات بدون علاوة إصدار.. وتشغيل الخدمة سيكون في بداية 2008م وحول استراتيجية الشركة أشار الدكتور مروان ان الاستراتيجية الأساسية للاتصالات المتنقلة هي تسريع في النمو وتعزيز هذا التسريع ثم تأتي استراتيجية التوسع مؤكدا في الوقت نفسه ان قطاع الاتصالات في المملكة لم يصل لمرحلة التشبع..

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية ان من أهم السياسات للشركة هي التوجه للأسواق الصاعدة.. وحول التمويل أشار الاحمدي ان الاتصالات المتنقلة السعودية ستحصل على تمويل إسلامي بمقدار 14 مليار ريال اضافة الى رأس مال الشركة وهو 14 مليار ريال.. وسيكون جزء من التمويل هو لتسديد قيمة الرخصة وتحدث الدكتور مروان حول مسؤولية الشركة الاجتماعية حيث اوضح ان للشركة خطوات تجاه المجتمع على اعتبار ان الشركة ستخصص مبلغاً تقوم بدفعه سنويا في خدمة المجتمع.. مضيفا ان شركة الاتصالات المتنقلة السعودية هي من الشركات القليلة التي لها سياسة واضحة كما ان الدور الاجتماعي يتضمن اضافة الى المبلغ المخصص للأعمال في خدمات المجتمع اهتمامه بالتعليم وايضا له اهتمام بالشباب كذلك هدف أهم وهو التوظيف الذي سيكون نصيب الأسد للشباب السعودي وذلك بنسبة 70% من موظفي الشركة وأكد الدكتور مروان الأحمدي ان السوق السعودي سيساعد الاتصالات المتنقلة لتحقيق عائدات تبلغ 6 مليارات دولار اضافية ليكون المستفيد من الخدمة قرابة الـ70 مليون مشترك وذلك بحلول عام 2011م وأضاف: تواجدنا بالسوق السعودي سيعزز من مكانة الشركة في الشرق الأوسط على اعتبار أنها شركة الاتصالات النقالة الاولى في المنطقة.. ونوه في ختام حديثه أنه من المنتظر أن تحقق الشركة العربية في نهاية 2009.. ولم يكشف الأحمدي عن الاسم التجاري المزمع إطلاقه في السوق السعودية مؤكداً في نفس الوقت أن المشغلين الآخرين للخدمة سيقدمان التعاون لشركة الاتصالات المتنقلة في بداية تشغيلها الخدمة من خلال شبكتيهما.

من جهة أخرى أوضح أحمد الفيفي رئيس تطوير الأعمال والتنظيم في شركة الاتصالات المتنقلة السعودية أنه سيكون هناك حرية للمشترك في اختيار المشغل الذي يناسبه أي أنه سيتمكن من اختيار المشغل بنفس الرقم.. مضيفاً: الشركة خاطبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حول الأرقام ومن المنتظر أن تكون أرقام شركة الاتصالات المتنقلة السعودية تبدأ بـ059 و058.

وحول تغطية الشبكة أوضح الفيفي أن التغطية في البداية ستشمل 34 مدينة في المملكة إلى أن نتمكن من تغطية 93% من المملكة بعد خمس سنوات.. أما الجيل الثالث فسيتم تغطية 43% من السكان حتى نصل إلى 74% بعد خمس سنوات.

وكان المؤتمر الصحفي قد بدأ بكلمة تعريفية ألقاها الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية والذي قدم نبذة عن تاريخ الشركة ومشاريعها وكذلك تطرق إلى أهمية الاقتصاد السعودي وقوته وحجم البنى التحتية التي قررت بتريليون دولار.. مما حفز الشركة للحصول على الرخصة الثالثة نظراً لأهمية الاقتصاد السعودي ومتانته، وكذلك الطلب على خدمات الاتصالات.. أيضاً أن المنافسة في سوق الاتصالات النقالة ستسهم في تقديم أفضل الخدمات وكذلك الجودة وأيضاً الأسعار المنافسة وبالتالي سيكون ذلك في خدمة المستهلك.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد