Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/07/2007 G Issue 12703
الاقتصادية
الثلاثاء 25 جمادىالآخرة 1428   العدد  12703
(هوتا) تكلف السعودي الهولندي و(أي بي أن أمرو) لتمويل شراء سفينة حفر بقيمة 100 مليون دولار

الرياض - «الجزيرة»

أعلنت (هوتا) للأعمال البحرية عن تكليف البنك السعودي الهولندي وبنك (أي بي أن أمور) كمنظمين لصفقة تمويل قيمتها 100 مليون دولار (375 مليون ريال سعودي) لشراء سفينة حفر وتعميق لقاع البحار والتي تعاقدت شركة (هوتا) لشرائها من شركة آي إتش سي الهولندي (IHC- HOLLAND). وسيشمل التمويل عملية تأمين شامل لقيمة التسهيلات التي ستقدمه وكالة تسليف الصادرات الهولندية (ECA) وهيئة دوتش ستات بزنس التي يعمل بنك (أي بي أن أمرو) وكيلاً لها. ويمثل هذا التمويل أول عملية تشارك بها وكالة تسليف الصدرات لصالح شركة سعودية، مما يبرز قدرة (هوتا) على الوصول إلى الأسواق العالمية.

وذكر طاهر الدباغ المدير العام للبنك السعودي الهولندي بالمنطقة الغربية أن هوتا للأعمال البحرية تعد شركة رائدة في مجال استصلاح الأراضي عن طريق حفر وتعميق لقاع البحار وحماية الشواطئ وبناء المراسي والمرافئ والموانئ الصناعية والتطويرات الساحلية والعمليات الهندسية تحت سطح الماء وعمليات الصيانة البحرية وأعمال المناولة في المرافئ والموانئ. وسيضيف امتلاك سفينة الحفر هذه المزيد إلى قدرة هوتا على تحقيق الأرباح وكذلك إلى مساهمتها المقدرة في دعم الاقتصاد السعودي ونمو بنيته التحتية.

من جهته أعرب صالح بن لادن رئيس مجلس إدارة شركة هوتا للأعمال البحرية قائلاً: نحن سعداء للغاية بهذا الالتزام القوي والدعم من البنك السعودي الهولندي وبنك (أي بي ان أمرو) وجهودهما لإتمام عملية التمويل المالي، الأمر الذي يمثل معلماً مهماً في مسيرة ونمو شركتنا.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد