Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/07/2007 G Issue 12703
الاقتصادية
الثلاثاء 25 جمادىالآخرة 1428   العدد  12703
البنك الأهلي يفتتح معملاً للحاسب الآلي بجامعة أم القرى

الرياض - الجزيرة

افتتح البنك الأهلي مؤخراً معملاً للحاسب الآلي أقامه البنك داخل قسم الطالبات بالجامعة يستهدف تمكين طالبات الجامعة من استخدام الحاسب الآلي

خلال دراستهن الجامعية، جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الذي أقامته الجامعة بهذا الخصوص. وقال المهندس محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي إن هذه المبادرة تأتي ضمن برامج (الأهلي للتعليم) أحد برامج البنك لخدمة المجتمع والتي تستهدف دعم القطاع التعليمي من خلال دعم مؤسسات التعليم الحكومية في مختلف مناطق المملكة وذلك بهدف مساعدة الطلبة على اكتساب المهارات اللازمة لاستخدام الحاسب الآلي خلال دراستهم الجامعية.وأوضح التركستاني أن البنك يهدف إلى إقامة عدد 6 معامل حاسب آلي في 6 جامعات حكومية مختلفة خلال العام الجاري يشتمل كل معمل على واحد وثلاثين جهاز حاسب آلي مع خادم رئيسي موصل بطابعة وجهاز وشاشة عرض بالإضافة إلى تأثيث كل معمل.

ومن جانبه أكد وكيل الجامعة الدكتور هاشم حريري أن مبادرة البنك الأهلي هذه تعد نموذجاً لشركات القطاع الخاص في أدائها لمسؤوليتها الاجتماعية والتفاعل مع المؤسسات التعليمية بالمجتمع، معرباً عن تطلعاته إلى التعاون مع البنك في المستقبل لتنفيذ مبادرات أخرى تعمل على دعم مسيرة الطلاب التعليمية وجهود الجامعة في هذا الإطار. كما عبَّر وكيل الجامعة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي سوف يعمل على خدمة شريحة كبيرة من الطلاب حيث إن الجامعة سوف تتيح لهم الاستفادة من هذا المعمل على مدار الساعة، كما قدم شكره إلى إدارة البنك لاهتمامهم بدعم قطاع التعليم واستشعارهم بمسؤولية البنك الاجتماعية. وأضاف إن ذلك ليس مستغرباً على البنك الأهلي الذي دأب على مُساعدة المؤسسات الحكومية منذ زمن بعيد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد