Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2007 G Issue 12702
الاقتصادية
الأحد 24 جمادىالآخرة 1428   العدد  12702
سيتم افتتاحه مطلع مايو القادم
(إنمائية) تضخ 8 مليارات ريال لإطلاق أكبر مشروع عقاري غرب السعودية

الرياض - عبد الله الحصان

أبرمت شركة إنمائية للاستثمار والتطوير العقاري والسياحي ومجموعة المعجل للمشاريع السياحية أمس، أول اتفاقية امتياز تجاري بين الطرفين، تكون بموجبها الأخيرة صاحبة الامتياز التجاري الكامل لتشغيل أكبر مدينة ترفيهية مغلقة في السعودية والواقعة ضمن مشروع سنترال بارك مول في جدة المملوك لشركة إنمائية. ووفق بيان وزع أمس خلال مؤتمر صحفي عقد بالرياض، فإن الاتفاقية تنص على قيام شركة إنمائية بمنح (كيدزون) أحد مشاريع مجموعة المعجل للمشاريع السياحية حق امتياز تشغيل المدينة الترفيهية التي تقع داخل مشروع سنترال بارك مول، في الوقت الذي كشف فيه البيان عن أن حجم الاستثمار الذي ستضخه شركة إنمائية في هذه المدينة سيتجاوز الـ130 مليون ريال. وقال عبد العزيز بن عبد الملك آل الشيخ العضو المنتدب لشركة إنمائية للاستثمار والتطوير العقاري والسياحي، إن حجم الاستثمار الذي رصدته الشركة لبناء وإنشاء كافة المرافق داخل سنترال بارك مول في جدة منح مراكز التسوّق والوحدات السكنية والمكاتب والفنادق والمبنى الطبي، يبلغ نحو 8 مليارات ريال، متوقعاً أن يتم افتتاح المشروع مطلع شهر مايو من العام المقبل.

وتابع: (مجموعة المعجل للمشاريع السياحية تمتلك خبرات كبيرة في صناعة السياحة ولديها إمكانات عالية لإدارة أكبر مدينة ترفيهية مغلقة في المملكة، مبيناً أن حجم الاستثمار الذي سيضخ في المدينة الترفيهية الواقعة داخل مشروع سنترال بارك مول يتجاوز الـ 130 مليون ريال)، وأضاف: (مشروع سنترال بارك مول في جدة يعدُّ أكبر مراكز التسوق بالسعودية، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 276.646م 2، في حين يشتمل المشروع على جميع متطلبات الحياة الحديثة، من مراكز التسوّق والوحدات السكنية والمكاتب، لافتاً إلى نسبة الأسماء العالمية التي ستدخل السعودية لأول مرة من خلال سنترال بارك تبلغ نحو 32 في المائة). وبيَّن أن المول يعتبر العنصر الأساسي في المشروع، حيث يشغل مساحة 131,683م2، وهو من أكبر مراكز التسوّق في المملكة، ويشتمل على هايبر ماركت، وأكبر مدينة ألعاب في جدة، ومطاعم ومقاهٍ ومحلات تجزئة متعددة الأنشطة، ومتاجر لأكبر الماركات العالمية ومواقف سيارات، تتسع لأكثر من 3.800 سيارة، والعديد من الأنشطة الأخرى.

وأوضح آل الشيخ أن المشروع يعتبر نقلة جديدة في مجال السوق العقارية، مشيراً إلى أن كافة المؤشرات تؤكد الفرص الكبيرة لنجاح المشروع من أبرزها سهولة الدخول والخروج التي تعتبر من أهم الإيجابيات لنجاح أي مول، بالإضافة إلى سرعة وسهولة الوصول إليه من جميع أنحاء مدينة جدة. وزاد: (تقوم الشركة حالياً بدراسات تفصيلية متنوعة لتطوير مشاريع وحدات سكنية ميسرة وحديثة التصميم تراعي احتياجات العائلة السعودية وتتوافق مع قدراتها التمويلية بحلول مبتكرة لم تُقدَّم في السوق السعودي من قبل، مشيراً إلى أن لدى الشركة مشاريع عدة مستقبلية منها بناء ناطحات سحاب ومبانٍ سكنية وفنادق ومجمعات تجارية جديدة غير أنه لم يرغب الكشف عن مزيد من التفاصيل حول هذه المشاريع أو حجم الاستثمار فيها). في المقابل، أكد محمد المعجل الرئيس التنفيذي لمجموعة المعجل للمشاريع السياحية ممنوح الامتياز أن الاتفاقية التي أبرمت مع شركة إنمائية للاستثمار والتطوير العقاري والسياحي مانح الامتياز، تنص على منح (كيدزون) أحد مشاريع شركة المعجل حق الامتياز الكامل لتشغيل المدينة الترفيهية التي تقع داخل مشروع سنترال بارك مول. وأكد المعجل أن مجموعته ستقوم وفقاً لهذه الاتفاقية بوضع خبراتها الكبيرة التي اكتسبتها على مدار السنوات الماضية، لتشغيل هذه المدينة وفق أحدث المعايير، مشدداً على أن هذا المشروع والمدينة الترفيهية التي يحويها، سيكون واجهة مشرفة لمدينة جدة بشكل خاص وللسعودية بشكل عام.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد