Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2007 G Issue 12702
الاقتصادية
الأحد 24 جمادىالآخرة 1428   العدد  12702
مليار ا ريال الإيرادات المتوقعة لمهرجان (جدة غير 28)

جدة - سعد خليف

تنظم غرفة جدة مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء بمناسبة انطلاق فعاليات مهرجان (جدة غير 28) برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في 27 جمادى الآخر الجاري. ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على آخر الاستعدادات التي تم اتخاذها لانطلاق المهرجان في دورته الجديدة وسط توقعات باستقبال أكثر من 3 ملايين سائح وتحقيق إيرادات تفوق ملياري ريال.

وقال صالح التركي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية إن الاستعدادات للمهرجان بدأت منذ وقت مبكر حتى يخرج بالصورة التي تلبي التطلعات في ظل توجه الدولة لدعم السياحة الداخلية بقوة في السنوات الأخيرة.

وقال إن المهرجان يتضمن أكثر من مائتي فعالية متنوعة تركز على كافة الشرائح لا سيما الأطفال والنساء مشيرا إلى أن المهرجان يستمد عناصره هذا العام من التجارب الناجحة السابقة.

وشدد على أن أبرز ما يميز فعاليات هذا العام هو التنوع إذ تضم أنشطة ثقافية وترفيهية وفنية بالإضافة إلى فعاليات مخصصة للمرأة منها الثقافي والتوعوي والإرشادي.

ولفت التركي إلى أن حجم الإنفاق على القطاع السياحي بجدة في السنوات الأخيرة بلغ 12 مليار ريال في دلالة على الفرص الكبيرة وإمكانات النجاح التي يمتلكها هذا القطاع.

ونوه التركي بالدور الذي يقوم به فريق عمل الإمارة والغرفة التجارية لتذليل العقبات وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للقائمين على المهرجان.

ونفى التركي وجود أي صعوبات في مجال التأشيرات للمستثمرين في القطاع السياحي داعيا الجميع إلى أهمية التعاون وتقديم الطلبات اللازمة منذ وقت مبكر.

وأعرب إبراهيم بدر المدير التنفيذي لإدارة السياحة في الغرفة ومهرجان جدة غير 28 عن ارتياحه لحجم الاستعدادات والدعم الذي يلقاه المهرجان من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.

وقال إن مهرجان هذا العام يتضمن فعاليات متميزة من أبرزها عودة الحفلات الغنائية بالإضافة إلى رحلات للغوص واستكشاف الصحاري مشددا على أهمية الاستفادة من الإمكانات السياحية الكبيرة التي تتمتع بها مدينة جدة فضلا عن التجارب السابقة التي كرست مفهوم السياحة الداخلية وساهمت بما لا يدع مجالا للشك في الحد من نزيف الإنفاق على السياحة في الخارج.

وقدر حجم الإنفاق على السياحة الخارجية حاليا بأكثر من 30 مليار ريال مشيرا في الوقت ذاته إلى أن النهوض بالسياحة الداخلية مسؤولية الجميع وليس الغرفة التجارية بمفردها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد