Al Jazirah NewsPaper Friday  09/07/2007 G Issue 12702
الاقتصادية
الأحد 24 جمادىالآخرة 1428   العدد  12702
الاتفاق على إقامة أسبوع أمريكي في أبها
الملحق التجاري الأمريكي يمتدح التطورات المتلاحقة لعلاقة بلاده التجارية مع المملكة

أبها - عبدالله الهاجري

امتدح الملحق التجاري الأمريكي مارلين تايلور العلاقات الاقتصادية المتطورة بين المملكة وبلاده وبخاصة في مجالي التجارة والاستثمار.

جاء ذلك أثناء قيام وفد من القنصلية الأمريكية برئاسة الملحق التجاري الأمريكي السيدة - مارلين تايلور والملحق الثقافي الأمريكي السيدة - ديانا كريمر بزيارة للغرفة التجارية الصناعية بأبها حيث استقبل الوفد أمين عام الغرفة الدكتور محمد بن يحي آل مزهر ومديرو الإدارات والمسؤولون بالغرفة.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية وتعريفية من الأمين العام لغرفة أبها بالملحق التجاري والملحق الثقافي الأمريكي الزائر, حيث شكره باسم منسوبي الغرفة على قبول الدعوة, ثم ألقى الملحق التجاري الأمريكي كلمة شكر فيها غرفة أبها على الدعوة من أجل مناقشة الأوضاع الاقتصادية بين البلدين ومعرفة اهتمامات رجال الأعمال بالمنطقة الجنوبية وكذلك تنظيم مناقشة موعد تنظيم الأسبوع التجاري الثقافي الأمريكي بمنطقة عسير بالتعاون بين الغرفة والقنصلية الأمريكية العامة بجدة.

كما امتدح الملحق التجاري الأمريكي التطورات المتلاحقة للعلاقات الاقتصادية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية وبخاصة بالنسبة للتعاون في قطاع التجارة والاستثمار بين البلدين الصديقين.

هذا كما أكد الملحق الثقافي الأمريكي السيدة ديانا كريمر بأن الزيارة تهدف إلى تعاون في المجالين الاقتصادي والثقافي وذلك لما يربط المملكة من علاقات وأعمال تاريخية قديمة.وأوضحت في حديثها أن الجالية الأمريكية تفضل منطقة عسير سياحياً لما تحتويه من ثقافات عريقة ومواقع تاريخية, كما أنها منطقة فنية تشكيلية وفتوغرافية اهتممنا بوضع برامج وأعمال ثقافية وفنية بها في السنوات السابقة وستستمر دائماً.

كما تم بحث سبل تطوير العلاقات التجارية والتبادل التجاري وتطوير علاقات التعاون بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة.

وأكد آل مزهر أن هذه الزيارة ستحقق نتائج إيجابية تعود بالفائدة على رجال الأعمال وبخاصة على صعيد تعزيز مجالات التعاون وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد