Al Jazirah NewsPaper Monday  02/07/2007 G Issue 12695
الريـاضيـة
الأثنين 17 جمادىالآخرة 1428   العدد  12695
بحثاً عن حضور مغاير في موسم 2007 - 2008
فريق النصر الكروي يبدأ اليوم الإعداد بعد تجديده

*كتب - عيسى الحكمي

بعد موسم كروي صعب قدمه فريق النصر في بطولات 2006 - 2007 تنطلق اليوم الاثنين استعدادات الأصفر للموسم 2007 - 2008م.

وعلى عكس المواسم السابقة فالنصر يبدأ الركض بعد حركة تجديد واسعة أقدمت عليها الإدارة النصراوية عندما غيَّرت أكثر من 70% من جلد الفريق بداية بجلب المدرب الهولندي ذي الـ43 عاماً فوكي بووي كبديل للبرازيلي باتريسيو الذي كان أحد 4 مدربين تعاقبوا على النصر في موسمه الصعب.

وبسياسة جديدة نجح الرئيس النصراوي الأمير فيصل بن عبد الرحمن في ضم رجال النصر إلى ناديهم عندما أقر مجلس إدارته لجنتين (الأولى) فنية برئاسة الأمير فيصل بن تركي بن ناصر والثانية شرفية برئاسة الأمير منصور بن سعود والأخيرة نجحت في وضع قاعدة متينة للمجلس الشرفي بشقيه (الهيئة والمجلس) وانتزعت لذلك موافقة مهمة من الأمير تركي بن ناصر كرئيس للمجلس الجديد.

صفقات متواصلة

ومنذ انتهت مشاركة الفريق الأصفر في استحقاقات الموسم المنصرم استطاعت اللجنة الفنية بجانب إدارة النادي وضع يدها على أهم نقاط الضعف في الفريق التي تتمثل في الخامات التي تدافع عن ألوانه بعد تحديد المراكز.

أهم الصفقات تمثلت بجلب لاعب المحور عبد الله الواكد لإعادة ترتيب خط الوسط الدفاعي في صفقة بلغت مليوني ريال، واتجه النصراويون إلى نادي الفيصلي حيث جلبوا لاعب الدفاع الأيسر عبده برناوي مقابل 2.4 مليون ريال، ولأهمية تنشيط الهجوم بلاعب شاب كانت صفقة مهاجم أحد ريان بلال صاحب الـ20 عاماً في الموعد مقابل 4 ملايين ريال، وبحثاً عن عناصر متمرسة كان الثنائي مرزوق العتيبي وفهد الزهراني نصراويين مقابل 1.5 مليون ريال لكن بنظام الإعارة.

وفطن النصراويون إلى أن أجانب الموسم الماضي لم يشكلوا إضافات ملموسة على فريقهم فأعادوا النظر ونجحوا بجلب المدافع التونسي عصام المرداسي في مقابل 1.8 مليون ريال إلى جانب البرازيلي القصير والمغمور (إيلتون) مقابل 2.6 مليون ريال ولكن لثلاثة مواسم!! وما زال لدى صناع القرار النصراوي حسب ما تؤكد المصادر خطة لإضافة اسمين محليين ولاعب أجنبي آخر مما يعني أن خارطة الفريق في الموسم المقبل ميدانياً ستكون شبه مجددة.

غربلة واسعة

ومن التحركات لإضافة دماء جديدة برز تحرك آخر نحو غربلة شاملة بدأت رسمياً بإسقاط الثنائي موسى الخير وسعد الجمعان لصالح الفيصلي والموافقة على إعارة منصور الثقفي للأهلي، وتؤكد تقارير (موثوقة) المصدر أن محمد الخوجلي (حارس) وخالد السلامة (مدافع) وبندر تميم ووليد العلياني (هـجوم) سيتم وضعهم على قائمة الانتقال فيما سيتم الإيعاز للمدرب (بووي) بوضع تصور عن العناصر الأخرى التي ستدخل غمار البرنامج الإعدادي.

برنامج المعسكر

وحتى الآن لا تزال الإدارة النصراوية تنتظر الوجهة التي يقيم فيها الفريق برنامجه الإعدادي بعد مناقشة الأمر مع المدرب الجديد بيد أن التصور المبدئي يبدو أنه مستقر على أحد خيارين.. إما معسكر داخلي بمدينة الطائف أو حمل الحقائب إلى تركيا والمشاركة بدورة دولية هناك اعتباراً من مطلع أغسطس - آب المقبل.

تسديد الالتزامات

وما يدعو لعزم النصراويين على فتح صفحة خالية من الإشكالات العارضة فقد نجحت الإدارة بقيادة فيصل بن عبد الرحمن في قفل ملف الالتزامات المتراكمة على النادي وأبرزها تسديد مستحقات البرازيلي دينلسون التي لامست المليون ريال وكذلك المدرب باتريسيو (شرط جزائي) إلى جانب إعلانها تسديد مستحقات اللاعبين المحترفين والبالغة 1.5 مليون ريال عن خمسة أشهر متأخرة.

هل يعود النصر؟

سؤال يطرحه المتابعون وكذلك محبو هذا النادي.. فهل بالفعل سيعود في الموسم الجديد ويستطيع تلميع صورة الفارس التي أخفتها إخفافات السنين الماضية أم أن للحكاية المزعجة بقية؟!.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد