Al Jazirah NewsPaper Monday  02/07/2007 G Issue 12695
الريـاضيـة
الأثنين 17 جمادىالآخرة 1428   العدد  12695
تدشن مركز إنتاجها الجديد بالرياض الشهر المقبل
art سبورت تخطط لنقل (350) مباراة في الموسم الجديد

كشفت قنوات art سبورت عن استعدادات ضخمة تجري حالياً للموسم الكروي السعودي المقبل، وكانت قنوات art سبورت قد نقلت في الموسم الماضي (321) مباراة مباشرة من المسابقات المحلية التسع، وهي: كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل ودوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية ودوري الدرجة الثالثة وكأس الأمير فيصل لأندية الدرجتين الأولى والثانية ودوري درجة الشباب ودوري درجة الناشئين.

ومن المنتظر أن يرتفع عدد المباريات المنقولة في الموسم المقبل الذي سينطلق في (15) أغسطس القادم إلى أكثر من (350) مباراة، بعد استحداث بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وعودة الدوري الممتاز إلى مسماه السابق، وقالت إدارة الكرة السعودية في قنوات art سبورت إنها ستقوم بنقل (50) مباراة لكل ناد من أندية الهلال والاتحاد والنصر والأهلي، خلال نقل مكثف لبقية أندية الدرجة الممتازة عبر قنوات سبورت 7، 8، 9 art. ففي دوري الدرجة الأولى سيكون الموسم المقبل موسماً قوياً حيث سيشهد دربيات في بريدة بين التعاون والرائد، وفي المدينة المنورة بين أحد والأنصار وفي الأحساء الفتح وهجر وفي عسير أبها وضمك، مما سيجعلة دوري الدربيات وبالتالي سيرتفع عدد المباريات المنقولة في هذه المسابقة (25%) عن ما تم نقلة في الموسم الماضي. وسيتم تكثيف حجم النقل التلفزيوني لدوريي الشباب والناشئين بعد تجربة ناجحة كانت في الموسم الماضي .

على صعيد آخر تدشن art سبورت خلال الشهر المقبل استديوهاتها في العاصمة السعودية (الرياض) حيث سيتم إنتاج سلسلة من البرامج الرياضية من هناك ليكون ثاني مركز إنتاج لشبكة راديو وتلفزيون العرب بعد مركز إنتاجها الرئيسي في مدينة جدة وتدرس الشبكة توسع عملياتها الإنتاجية في المستقبل لتشمل مدينة الدمام.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد