Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/07/2007 G Issue 12694
الريـاضيـة
الأحد 16 جمادىالآخرة 1428   العدد  12694
منتخبناأمام عمان في أقوى لقاءاته الإعدادية لأمم آسيا

*كتب - نبيل العبودي

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم الأحد لقاء مع نظيره العماني في مباراة تجريبية ودية ستقام عند الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت المملكة الثامنة والنصف مساء بتوقيت سنغافورة على ملعب جورانق ويست بسنغافورة، حيث تعد هذه المباراة الأخيرة في الدورة الودية التي تقام منافساتها في سنغافورة بمشاركة منتخبي كوريا الشمالية وسنغافورة. وتأتي مشاركة المنتخب فيها ضمن معسكره الاعدادي الخارجي المقام حاليا بسنغافورة استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2007م التي سيلعب فيها المنتخب بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات البحرين وكوريا الجنوبية وإندونيسا متستضيفة المجموعة. فيما يستعد المنتخب العماني للنهائيات الآسيوية التي سيلعب فيها بالمجموعة الاولى التي تضم العراق وأستراليا وتايلاند مستضيفة المجموعة.

وستحدد مباراة اليوم المنتخب الفائز بالمركز الاول في هذه الدورة الودية التي انحصرت فيها المنافسة بين المنتخب السعودي برصيد ثلاث نقاط بعد تغلبه على سنغافورة في المباراة الاولى 2 - 1 بالوقت الاصلي.. والمنتخب العماني الذي يملك نقطتين بعد فوزه على كوريا الشمالية بركلات الترجيح 6 - 4 بعد نهاية الوقت الاصلي 2 - 2. وحسب نظام الدورة فلن يكون هناك تعادل في مباراة اليوم حيث سيتم اللجوء لركلات الترجيح في حالة انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل لتحديد الفائز بالمركز الاول.

ومن المتوقع ان يعمد مدرب المنتخب انجوس من خلال هذه المباراة التجريبية الثالثة في المعسكر الحالي للتركيز على تطبيق عدد من الخطط الفنية والتكتيكية خاصة أن هذه التجربة الخامسة التي يلعبها المنتخب في مشوراه الاعدادي للمشاركة في النهائيات الآسيوية، وتعتبر قبل الأخيرة حيث سيلاقي الكوري الشمالي يوم الاربعاء القادم في ختام مرحلة الاعداد النهائية قبل خوض غمار المنافسات الآسيوية. وستشهد المباراة مشاركة عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة السابقة أمام سنغافورة للوقوف على الجاهزية الفنية لجميع اللاعبين مع تأكد عدم مشاركة (عمر الغامدي) الذي يخضع للمعالجة الطبية بعد الإصابة التي تعرض لها في الوتر، مع احتمال عدم مشاركة سعود كريري وناصر الشمراني في حالة عدم جاهزيتهما الصحية للحرارة التي عانيا منها بعد تأثير لقاح التفؤيد الذي عادة ما يتسبب في ارتفاع الحرارة ومن ثم تزول بعد أقل من 48 ساعة. وحسب الجهاز الطبي فإن مثل هذه الحالات طبيعية عند أخذ مثل هذه اللقحات الوقائية. وكان سعود كريري وناصر الشمراني قد غابا أمس عن التدريب الذي اجراه المنتخب على ملعب جورانق وست الذي ستقام عليه مباراة عمان حيث بدأ بمحاضرة للمدرب مع اللاعبين عن المباراة، ثم اجرى انجوس مناورة في منتصف الملعب شارك فيها لأول مرة المهاجم ياسر القحطاني بعد غيابه خلال الفترة السابقة عن التدريبات الفنية لخضوعه لبرنامج لياقي وطبي اكتملت مراحله واصبح جاهزا للمشاركة في التدريبات اليومية، ومن المحتمل عودة ياسر للمشاركة في المباريات الودية اعتبارا من المباراة القادمة مع كوريا الشمالية يوم الاربعاء. كما شارك في المناورة محمد الشلهوب الذي ربما يعمد المدرب انجوس لإشراكه في الشوط الثاني من مباراة اليوم. فيما شارك جميع اللاعبين في المناورة التي اقيمت اليوم. فيما اخضع المدرب اللاعبين بعد نهاية المناورة للتدريب على تنفيذ ضربات الجزاء التي ربما يتم اللجوء إليها.

وقام الاخصائي الفسيولوجي انطونيو فيداتو عقب نهاية التدريب بإجراء فحص على أداء الوظائف عند اللاعبين من خلال أخذ عينات دم ومن ثم تحليلها للتعرف على كيفية قيام أعضاء الجسم بوظائفها خلال مرحلة التدريب والتعرف على جوانب الإجهاد التي يعاني منها اللاعب أو التقوية التي يحتاجها.. ويتعبر هذا الإجراء من التطبيقات الحديثة التي تجرى في مجال التدريب في مختلف الألعاب الرياضية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد