Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/07/2007 G Issue 12694
الريـاضيـة
الأحد 16 جمادىالآخرة 1428   العدد  12694
الأرجنتيني مارتينيز وصل للاحتراف مع الشباب

*كتب - سلطان الجلمود

وصل عصر أمس إلى الرياض صانع الألعاب الأرجنتيني خوان مانويل مارتينيز (22) عاماً برفقة مدير أعماله جوان مارتينيز ومندوب نادي كوكوتا الكولومبي باشون شيفز؛ وذلك لخوض تجربة احترافية مع فريق الشباب الكروي، حيث كان في استقبالهم بمطار الملك خالد الدولي مدير الكرة خالد المعجل ومسؤول العلاقات العامة فهد العيسى.

وكشف مارتينيز بعد وصوله عن تفضيله لعرض فريق الشباب على ثلاثة عروض احترافية من الأرجنتين والمكسيك وعرض أوروبي آخر، وذلك رغبة منه لخوض تجربة مختلفة في الشرق الأوسط. وعن بداية المفاوضات الشبابية له قال: لقد تلقيت اتصالا من مدير أعمالي بعد لقاء فريقي كوكوتا مع فريق بوكاجونيور في بطولة البيرتادورس لأندية أمريكا الجنوبية، وقدم لي عرض الشباب، وطلبت وقتا للتفكير حيث قمت بأخذ آراء العديد من أصحاب الخبرة وكانت آراؤهم مشجعة جداً لخوض هذه التجربة وفي مقدمتهم المدرب الأرجنتيني فكتور إلكو الذي كان له تجربة كبيرة في الشرق الأوسط ونصحني بذلك. وأشاد اللاعب بالتعامل المثالي في المفاوضات من قبل رئيس نادي الشباب خالد البلطان الذي تحدث معي أكثر من مرة وساهم ذلك في إقناعي بالعرض.وعن بدايته في عالم كرة القدم قال: لقد بدأت مع نادي أرجنتينيوس جونيور وهو النادي الذي شهد بداية أسطورة كرة القدم العالمية ديغو مارادونا وأيضاً نجم الأرجنتين الحالي خوان رومان ريكلمي المحترف في صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، وانتقلت بعد ذلك إلى سارسفيلد الأرجنتيني قبل أن أحترف في نادي كوكوتا الكولومبي بداية العام الماضي.

وحول تجربته مع المنتخبات الأرجنتينية قال: سبق أن انضممت إلى منتخب الأرجنتين تحت 19 عاماً ومثلته في عدد من البطولات.

وأكد مارتينيز أن الأجواء في مدينة الرياض مشابهة تماماً من حيث درجة الحرارة في مدينة كوكوتا الكولومبية، وهذا سيساعدني على التأقلم بشكل سريع مع الشباب.

من جانبه يخضع مانويل مارتينيز إلى كشوفات طبية صباح اليوم الأحد على يد البروفيسور سالم الزهراني بمستشفى دلة للتأكد من جاهزيته قبل توقيع العقد النهائي معه مساء اليوم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد