Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/07/2007 G Issue 12694
الاقتصادية
الأحد 16 جمادىالآخرة 1428   العدد  12694
بتكلفة تتجاوز 2 مليار ريال والتسليم في ديسمبر 2010
كيان للاستثمار توقع عقد إنشاء (أبراج لمار) في جدة

الجزيرة- نواف الفقير

كشفت شركة كيان للاستثمار والتطوير عن توقيعها لعقد مع مقاول الأساسات شركة كاسكتاش العالمية لإقامة مشروع ناطحة السحاب (أبراج لمار) في مدينة جدة.

وأشار أحمد الحاطي رئيس مجلس إدارة شركة كيان للاستثمار والتطوير أن المقاول الرئيسي لمشروع أبراج لمار سيتم تعيينه نهاية العام الحالي... وحول تكلفة المشروع، أوضح الحاطي أن التكلفة تتجاوز ملياري ريال، وسيتم الانتهاء من المشروع تماماً وتسليمه في ديسمبر 2010م.

وحول شكل المشروع، أوضح أن أبراج لمار عبارة عن برجين، البرج الأول 68 دوراً والبرج الثاني 60 دوراً. ويحتوي على مول تجاري، ومكاتب، وشقق سكنية.. وأوضح أن الشركة كانت حريصة على الحفاظ على استقلالية لهذه الجهات من ناحية المداخل وكذلك المواقف.. ونوَّه إلى أن الحجز في أحد البرجين قد بدأ حيث تم حجز 70% أما البرج الثاني فسيحتوي على فندق بمواصفات عالمية وحديثة جداً.

وأشار إلى أن البيع الذي تم في البرج الأول عبارة عن دفعات بالتقسيط على مدة المشروع.

وحول تصميم المشروع، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة كيان للاستثمار والتطوير أنه تم مخاطبة العديد من الشركات العالمية وتم الحصول على أكثر من تصميم من هذه الشركات ولكن في النهاية تم اختيار تصميم شركة RMJM والذي أتى بشكل الأبراج على شكل V مما يتيح لكافة السكان في البرجين مشاهدة البحر..وأكد أنه تم تكوين فريق عمل لهذا المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه في جدة كمشروع ناطحة سحاب وذلك من خلال شركة العقارية المستثمر الرئيسي للمشروع وكيان العالمية هي المطور الرئيسي وتعيين RMJM كاستشاري عالمي والديار السعودية كاستشاري محلي وتيرنر العربية كمدير للمشروع.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد