Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/07/2007 G Issue 12694
الاقتصادية
الأحد 16 جمادىالآخرة 1428   العدد  12694
سامبا وبروكتر آند قامبل ينظمان ندوتين في مجال الاستثمار

«الجزيرة» - الرياض

نظمت مجموعة سامبا المالية مؤخراً ندوتين للاستثمار في كل من الرياض وجدة، حول الأنشطة العالمية وإستراتيجيات النمو لشركة بروكتر آند قامبل الرائدة في تصنيع المنتجات الاستهلاكية في العالم. وقد كان آلان لافلي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي هو الضيف الرئيسي المتحدث في هاتين الندوتين إلى جانب كلايت دالي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس المالي. ويجيء عقد هاتين الندوتين امتداداً للعديد من الندوات المالية والاستثمارية المتخصصة التي اعتادت مجموعة سامبا المالية على عقدها لعملائها وفق أعلى المعايير والمقاييس العالمية.

وفي كلمته رحب عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، بالضيوف والحضور، وركز على أهمية استيعاب القطاع المصرفي السعودي لأهمية هذه الفرص التي يمكن من خلالها الاطلاع على تجارب كبرى الشركات العالمية في مجال الاستثمار ووضع إستراتيجيات النمو وبالتالي الاستفادة منها في تطوير الأداء وربطه بمعايير ومقاييس عالمية، كما ركز على أهمية لقاء رجال الأعمال السعوديين بقادة هذه الشركات العالمية لفتح آفاق جديدة من الاستثمار وتطوير أعمالهم التجارية والصناعية.

بعد ذلك، ألقى دالي كلمة سلط من خلالها الضوء على النتائج القوية لشركة بروكتر آند قامبل في حوالي 21 مجالاً، حيث أوضح أن 22 من أشهر ماركات بروكتر آند قامبل تحقق مبيعات سنوية مابين 1-7 بلايين دولار. كما تطرق دالي إلى تواجد بروكتر آند قامبل في المملكة العربية السعودية منذ 1956م مشيراً إلى الشراكة التاريخية التي بدأت مع الشيخ اسماعيل أبو داوود والتي استمرت إلى اليوم بقيادة أبنائه.

وأوضح لافلي للحضور ماهية صناعة المنتجات الاستهلاكية العالمية في بروكتر آند قامبل وما تحظى به من طبيعة تنافسية ومستقبل واعد، مسلطاً الضوء على الإستراتيجيات الناجحة المتبعة في الشركة، ومقوماتها، ودراسة الشركة لاحتياجات عملائها من خلال بحوث مستمرة من أجل متابعة التطوير والإبداع وريادة صناعة المتنتجات الاستهلاكية ورفع معايير الإنتاج. هذا وقد تفاعل جمهور الحاضرين بشكل كبير في الفقرة المخصصة للأسئلة والأجوبة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد