Al Jazirah NewsPaper Friday  29/06/2007 G Issue 12692
الريـاضيـة
الجمعة 14 جمادىالآخرة 1428   العدد  12692
«الساعاتي».. يكشف جحود الشبابيين
إعداد : خالد الدوس

في الحقيقة لا أجد غضاضة في استمرار الشبابيين نحو تجاهل أو تناسي مؤسس ناديهم وباني كيانهم الشيخ عبد الرحمن بن سعيد - أطال الله عمره ومتَّعه بالصحة والعافية - مع كل مناسبة أو حفل يشهدهما البيت الأبيض.. وآخر هذه السقطات الشبابية في مضمار الوفاء والعرفان تجاه من أسس وخدم كيانهم.. حينما شهد النادي قبل أيام قلائل حفل تدشين المشاريع الاستثمارية الضخمة داخل دهاليزه بحضور الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان، وكذلك الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل وعدد من الشخصيات الرياضية بالأندية الأخرى وسط تجاهل تام (لشيخ الرياضيين).

* وبصراحة فإن ما حدث ليلة المهرجان الجميلة كان كل شيء رائعاً بَيْد أن تجاهل أو تناسي الشبابيين ل (المؤسس) وبهذا الشكل كان مثار تساؤل الجميع.. لأن التاريخ يحترم كل من مر عليه ولا يمكن أن يسقط الأوفياء (عنوة) لكن الشبابيين في ذلك اليوم الذي دلفوا فيه عالم الخصخصة أسقطوا (ابن سعيد) بطريقة خارجة عن الذوق الرياضي.. علماً بأن (أبا مساعد) يتزعم هامة رياضية متمثلة بالكيان الهلالي لكن حينما يأتي الشيخ (عبد الرحمن بن سعيد) مؤسس أكبر كيان بالرياضة السعودية من خلال الإنجازات التي حققها (زعيم الأندية) ويكون من ضمن طابور المكرمين بنادي الشباب على اعتبار أنه المؤسس الأول له.. فأعتقد أن ذلك إنجاز للبيت الشبابي أكثر من أن يكون تكريماً (لشيخ الرياضيين) الذي يستحق أن يُكرم من جميع أندية المملكة وتحديداً أندية الوسطى التي صرف عليها صحته وماله ووقته الشيء الكثير والكثير وكان هدفه دعم الأندية وتأسيسها ليس في المنطقة الوسطى فحسب، بل أيضاً المنطقة الغربية.. وهذا ما أكده رائد مؤرخي الحركة الرياضية بالمملكة (د. أمين ساعاتي).. للجزيرة، الذي أصر أن يُكرم (مؤسس الشباب) على طريقته، وذلك برصيد حياته الرياضية من الألف إلى الياء في كتاب جديد يكشف سيرة (أبي مساعد) التي تستحق التوقف عندها نظير الدور الريادي الذي لعبه كمؤسس لرياضة الوسطى.. بعدما تجاهله وللأسف الشبابيون.. وأسقطوا اسم شيخ الرياضيين من قائمة التكريم (عنوة)!!

* الزميل.. عبد المحسن الجحلان ذكر في مقالته عبر الزميلة الرياضية لو كان الأمير خالد بن سعد رئيساً للشباب لما حدث ذلك الجحود من الشبابيين تجاه (شيخ الرياضيين) ونحن نتفق مع الزميل الجحلان.. بَيْد أننا وللتذكير أن الأمير الراحل (فهد بن ناصر) رئيس الشباب سابقاً هو أيضاً من كان حريصاً على تكريم (أبي مساعد) في أوقات مضت لأنه كان - رحمه الله - يُدرك مدى الجهد الذي بذله للرياضة السعودية بشكل عام ولنادي الشباب على وجه التحديد..!! واسألوا تحسين والصاروخ.

المحرر


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد