Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/06/2007 G Issue 12691
الريـاضيـة
الخميس 13 جمادىالآخرة 1428   العدد  12691
قطر 1988
البطولة تستمر بالنظام نفسه.. و(الصقور الخضر) يطيرون بالذهب

أعلنت (دوحة) قطر في عام 1988 سيطرة المنتخب السعودي على اللقب الآسيوي وأصبح هو المنتخب الثالث الذي يحقق الفوز بلقب كأس آسيا مرتين على التوالي بعد أن فاز بركلات الترجيح على كوريا الجنوبية.

استمرت البطولة بنفس النظام الذي أقيمت به البطولتان السابقتان حيث تأهلت ثمانية منتخبات من أربع مجموعات من التصفيات لتنضم إلى أصحاب الأرض منتخب قطر وحامل اللقب منتخب السعودي في الدور النهائي.

تأهل منتخبا البحرين واليابان إلى نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى وانضم إليهما كل من منتخبات الإمارات والصين والكويت وسوريا وإيران وكوريا الجنوبية، وتعادل منتخب السعودية بطريقة مفاجئة مع منتخب البحرين بنتيجة1-1 والكويت سلباً في المجموعة الثانية إلا أن المنتخب السعودي تصدر المجموعة بفضل فوزه على سوريا بنتيجة 2-0 وعلى وصيف المجموعة منتخب الصين بنتيجة 1-0 .

وسيطر منتخب كوريا الجنوبية على المجموعة الأولى بفوزه على الإمارات بنتيجة 1-0 ومنتخب اليابان بنتيجة 2-0 وقطر بنتيجة 3-2 قبل أن يسحق منتخب إيران بنتيجة 3-0 ليحقق النقاط الكاملة من مباريات المجموعة.

وتأهل المنتخب السعودي للنهائي الثاني له على التوالي بعد أن ضمن الهدف الذي سجله ماجد عبد الله في الشوط الأول الفوز للمنتخب السعودي بنتيجة 1-0 على إيران وفي نصف النهائي فاز المنتخب الكوري على الصين بنتيجة 2-1 .

كان النهائي بين السعودية وكوريا مواجهة متقاربة حيث فشل الفريقان في افتتاح التسجيل بعد120 دقيقة من اللعب وللمرة الأولى اتجه نهائي كأس آسيا نحو ضربات الترجيح لحسم النتيجة ونجح المنتخب السعودي بالفوز بنتيجة 4-3 ليحقق ثاني لقب له على التوالي بكأس آسيا. ولعبت في النهائيات 24 مباراة سجل فيها 49 هدفا .


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد