Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/06/2007 G Issue 12691
الاقتصادية
الخميس 13 جمادىالآخرة 1428   العدد  12691
البنك الأهلي يفوز بجائزة أفضل مصرف إسلامي

جدة - «الجزيرة»

حقّق البنك الأهلي سبقاًً جديداً في مجال المصرفية الإسلامية، إثر الإعلان في الرياض عن فوزه مؤخراً بجائزة (أفضل مصرف إسلامي على مستوى الشرق الأوسط).

الجائزة قدمتها مجلة أرابيان بزنس في حفل جوائز 2007 لقطاع الأعمال السعودي الذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض مؤخراً بفندق الفورسيزن بالرياض.

وقال عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي إنّ فوز البنك بهذه الجائزة وما حققه البنك في مجال المصرفية الإسلامية، إنّما هو نتاج جهد جماعي يُركِّز على تطوير العمل الإسلامي وتلبية متطلّبات عملاء البنك من خلال ابتكار وإطلاق منتجات بنكية متوافقة مع أحكام شريعتنا الغراء.

وأضاف بأنّ فوز البنك بهذه الجائزة المقدمة من قِبل مؤسسة متخصصة وذات مصداقية عالية مثل أريبيان بزنس، إنّما يعكس بموضوعية المكانة الرائدة التي يشغلها البنك الأهلي على المستويين الوطني والإقليمي.

من جانبه ذكر عبد الرزاق الخريجي مدير مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي بالبنك الأهلي أثناء تسلُّمه للجائزة من صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في الرياض، أنّ اختيار البنك الأهلي كأفضل مصرف إسلامي على مستوى الشرق الأوسط، يعكس في حقيقة الأمر ريادة البنك الأهلي في مجال المصرفية الإسلامية، ليس محلياً فقط، بل على المستوى الدولي أيضاً.

وأوضح الخريجي أنّ المنتجات الإسلامية التي ابتكرها البنك الأهلي أصبحت مُطبَّقة اليوم من قِبل العديد من المصارف والمؤسسات البنكية الوطنية والدولية، الأمر الذي وضع البنك على رأس قائمة البنوك محلياً وإقليمياً ودولياً، من حيث الابتكار وتنوُّع المنتجات المصرفية الإسلامية.

وأضاف أنّ البنك نجح في استقطاب أفضل الكفاءات البنكية الوطنية، كما أتاح لها أحدث برامج التدريب في الصناعة المصرفية الإسلامية، لتأخذ على عاتقها مسؤولية التطوير وابتكار المنتجات التي يتم طرحها لأول مرة.

يشار إلى أنّ المعايير التي تتبعها المجلة في اختيار الفائزين بجوائز أرابيان بزنس، تضاهي المعايير العالمية المعمول بها، وذلك بوجود لجنة تحكيم خبيرة تضم نخبة من رجال الأعمال والخبراء الاقتصاديين الذين كانوا طوال السنوات السبع الماضية وراء فوز أهم الشركات والشخصيات المؤثرة بجوائز المجلة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد