Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/06/2007 G Issue 12691
الاقتصادية
الخميس 13 جمادىالآخرة 1428   العدد  12691
ضمن خطتها لتطوير القطاع عبر نظام الشراكة
المياه تنظم الملتقى الثاني للتعريف بالفرص الاستثمارية بنظام الشراكة (ppp) في المملكة

«الجزيرة» - سلطان المواش

تنظم وزارة المياه والكهرباء يوم الثلاثاء 10 رجب 1428هـ بفندق هيلتون جدة، المتلقى التعريفي الثاني لعرض فرص الاستثمار في قطاع المياه والصرف الصحي في مدينة جدة تحت رعاية وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين. ويهدف الملتقى إلى تعريف المشاركين على الفرص الاستثمارية في قطاع المياه والصرف الصحي بنظام الشراكة (ppp) (Public- Private Partnership) ضمن خطة الوزارة لتطوير أداء القطاع عن طريق تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في قطاع المياه تمويلاً وتنفيذاً وتشغيلاً وصيانة. كما سيتم استعراض الفرصة الاستثمارية الثانية في منظومة الفرص الاستثمارية - التي ستشمل جميع المدن الرئيسة في المملكة - وهي طرح عقدي الشراكة بمدينة جدة.. العقد الأول: لإدارة وتشغيل وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي وإدارة خدمات العملاء والأشياب، والعقد الثاني: طرح محطات معالجة مياه الصرف الصحي بنظام BOO/CONCESSION ، والتي من المتوقع أن يتم تأهيل هذه الشركات في نهاية شهر يوليو 2007م، والانتهاء من طرح تلك العقود وتوقيعها في الربع الثالث من عام 2008م.

ووجهت الوزارة الدعوات للشركات العالمية والمحلية الرائدة في هذا المجال للحضور والمشاركة في هذا الملتقى، كما خصصت موقعاً على شبكة الإنترنت www.nwc.com.sa، متضمناً جميع المعلومات الخاصة بالملتقى إضافة إلى الرد على استفسارات الشركات العالمية والمحلية بهذا الخصوص.

الجدير بالذكر أن الوزارة قد نظمت في وقت سابق من شهر شوال - نوفمبر لعام 1427هـ -2006م، بمدينة جدة الملتقى التعريفي الأول لفرص الاستثمار في قطاع المياه والصرف الصحي في مدينة الرياض الذي تم من خلاله استعراض الفرصة الاستثمارية الأولى لمشاركة القطاع الخاص في الاستثمار في مشاريع المياه والصرف الصحي بالمملكة الذي شهد حضوراً كثيفاً من الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في هذا المجال.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد