Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/06/2007 G Issue 12691
الاقتصادية
الخميس 13 جمادىالآخرة 1428   العدد  12691
حذّرهن من التستّر التجاري
د. البجاد: سيدات الأعمال أكثر عرضة لتحايل المخالفين لعمليات غسل الأموال والقضاء لا يعترف بهذه الشركات

«الجزيرة» - ماجدة السويِّح

أكد المحامي الدكتور محمد البجاد على أهمية معرفة سيدات الأعمال بالأساليب القانونية لإدارة المشاريع التجارية، والمخالفات القانونية التي قد يقعن فيها في مجال الأعمال التجارية التي يقمن بها.

جاء ذلك خلال حديثه في اللقاء الشهري الثالث الذي عقده الفرع النسائي بغرفة الرياض مؤخراً.

وحدّد البجاد خلال لقائه بسيدات الأعمال الأشكال القانونية للمشاريع التجارية، والضوابط القانونية لإدارة مشاريعهن، حيث بين في هذا الصدد أن أغلب الشركات المختلطة الأجنبية ذات مسؤولية محدودة، مشيرا إلى أن القضاء لا يعترف بهذا النوع من الشراكة، ومشددا على أهمية الاتفاق بين سيدة الأعمال والوكيل الشرعي على الأعمال التي سيقوم بها نيابة عنها، وتسجيل حدود وكالته بدلا من الاعتماد على الوكالة الشفهية التي قد تنجم عنها العديد من المشاكل، موضحاً أنه يمكن لسيدات الأعمال إسناد الوكالة لأكثر من وكيل.

وحذر المحامي البجاد سيدات الأعمال من تسترهن على مخالفي نظام العمل والتستر التجاري، ومن عمليات غسل الأموال، مشيراً إلى أن سيدات الأعمال يعتبرن عامل جذب للمخالفين في هذا النوع من الجرائم لتمرير المخالفات بأسمائهن.

وتناول البجاد خلال اللقاء كيفية فض المنازعات التجارية وجهة التقاضي المختصة بنظر المنازعات التجارية، وبين خلالها أهمية التعجيل بوجود المحاكم التجارية بعد صدور إنشائها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد