Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/06/2007 G Issue 12690
الريـاضيـة
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1428   العدد  12690
النهائيات تشهد 76 هدفاً في 24 مباراة
الكويت يكسر الاحتكار الإيراني ويحرز اللقب اليتيم

كسر المنتخب الكويتي السيطرة الإيرانية التي استمرت لمدة 12 عاماً كبطل لكأس الأمم الآسيوية في بطولة كأس الأمم الأسيوية السابعة والتي أقيمت في الكويت عام 1980 وشارك في الأدوار النهائية لكأس آسيا 10 منتخبات.

ومرة أخرى شارك 18 فريقاً في التصفيات تنافست فيما بينها للانضمام إلى حامل اللقب منتخب إيران وأصحاب الأرض الكويت في النهائيات عام 1980

وتصدر منتخبا سوريا والإمارات العربية المتحدة المجموعة الأولى في أبو ظبي بينما تأهل منتخبا قطر وبنغلادش من المجموعة الثانية في دكا وتأهل منتخبا كوريا الشمالية وماليزيا من المجموعة الثالثة في بانكوك بينما تأهل منتخبا كوريا الجنوبية والصين من المجموعة الرابعة في ما نيلا.

قسمت المنتخبات العشر إلى مجموعتين من خمسة منتخبات وكان هناك مفاجئة في المجموعة الأولى حيث تعادل منتخب إيران مع سوريا والصين في أول مباراتين إلا أن الفوز على كوريا الشمالية بنتيجة 3-2 في المباراة الأخيرة في المجموعة أهلت الفريق إلى نصف النهائي.

في المجموعة الثانية، كاد منتخب الكويت أن يخرج من المسابقة بعد تعادله مع الإمارات بنتيجة 1-1 وخسارته بنتيجة 3-0 أمام كوريا الجنوبية إلا أن الفوز على قطر بنتيجة 4-0 وضع الفريق في نصف النهائي باعتباره وصيفاً لمنتخب كوريا الجنوبية.

بعد خسارته أمام المنتخب الإيراني في النهائي قبل أربعة أعوام، ثأر المنتخب الكويتي في نصف النهائي حيث حقق الفوز بنتيجة 2-1 على الملوك الذين سيطروا على كرة القدم الآسيوية بينما أقصى منتخب كوريا الجنوبية نظيره الكوري الشمالي بنتيجة 2-1. وكان منتخب كوريا الجنوبية مرشحاً للفوز في النهائي بعد فوزه الكبير على المنتخب الكويتي في مرحلة المجموعات ولكن المنتخب العربي سيطر على النهائي حيث سحق المنتخب الكوري بنتيجة 3-0 ليفوز بكأس آسيا للمرة الأولى.

ولعبت في النهائيات 24 مباراة فيما سجل خلالها 76 هدفاً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد