Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/06/2007 G Issue 12690
الريـاضيـة
الاربعاء 12 جمادىالآخرة 1428   العدد  12690
في حديث لفرانس برس.. آنجوس مدرب منتخبنا:
مجموعتنا الأقوى ومن المهم للكرة السعودية أن تحقق نتائج مشرّفة في نهائيات آسيا

*سنغافورة - (ا. ف. ب)

اعتبر البرازيلي هيليو دوس آنجوس مدرب منتخب السعودية لكرة القدم بأن فريقه سيلعب في المجموعة الأصعب في نهائيات كأس آسيا 2007 المقررة في أربع دول هي تايلاند وفيتنام وإندونيسيا وماليزيا لكنه أشار إلى ثقته بقدرة لاعبيه على رفع الكأس.

ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وإندونيسيا وتقام مبارياتها في جاكرتا. وقال دوس آنجوس في حديث لوكالة (فرانس برس) على هامش معسكر المنتخب في سنغافورة: (مجموعتنا هي الأصعب في النهائيات، فكوريا الجنوبية مثلاً يجب احترامها نظراً لما قدمته في السنوات الأخيرة، أما إندونيسيا فتلعب على أرضها وبين جمهورها، حيث من المتوقع أن يحضر مباريات المنتخب المحلي 100 ألف متفرج، في المقابل فإن مواجهة البحرين تعتبر دربي خليجياً دائماً ما يكون صعباً).

وتسعى السعودية الفائزة باللقب ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996 والوصيفة مرتين عامي 1992 و2000 إلى تعويض خيبة أملها عندما خرجت من الدور الأول في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الصين عام 2004 وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

واعترف دوس آنجوس: (كأس آسيا الأخيرة ومونديال ألمانيا عام 2006 لم يكونا جيدين بالنسبة إلينا، لكن علينا أن نتذكر أننا الآن نمر في مرحلة انتقالية وهناك جيل جديد من اللاعبين، وسيكون من المهم بالنسبة إلى الكرة السعودية أن تحقق نتائج مشرفة في نهائيات آسيا).

وتواجه استعدادات المنتخب (الأخضر) بعض المشاكل خصوصاً من ناحية إصابة الهداف ياسر القحطاني لكن دوس آنجوس أعرب عن ثقته بأنه الأخير سيكون جاهزاً لخوض المباراة الأول المقررة في 11 تموز - يوليو المقبل ضد كوريا الجنوبية. وكشف دوس آنجوس: (في جميع البطولات من المهم جداً أن يفوز المنتخب بمباراته الافتتاحية لكي يخوض المباراة الثانية بأعصاب هادئة، لكننا نواجه منافساً قوياً في المباراة الأولى). واعتبر المدرب البرازيلي أن الخطر في الادوار التالية سيأتي من أستراليا واليابان لكنه أعرب عن ثقته عن فريقه يملك جميع المكونات للظفر باللقب وقال: (ندخل البطولة بذهنية الفوز وهذا عنصر أساسي لكي نتوج أبطالاً وكلي ثقة بقدرة اللاعبين على التتويج).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد