Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/06/2007 G Issue 12689
الاقتصادية
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1428   العدد  12689
فيما سينتهي عرض التأسيس 15 الجاري
توقعات بأن يتجاوز عدد العملاء في آفاق (DSL) الـ 400 ألف مشترك

«الجزيرة» - سعود الهذلي

أوضح مصدر بشركة الاتصالات السعودية بأنه يتوفع أن يتجاوز عدد العملاء في خدمة آفاق DSL الـ400 ألف عميل خلال الأيام القليلة القادمة، محققاً بذلك قفزة كبيرة في عدد الوحدات السكنية والمكاتب التي تتوفر بها خدمات الاتصال ذات النطاق العريض بالمملكة. وكانت الأسابيع الماضية قد شهدت إقبالاً منقطع النظير على عرض التأسيس المجاني لخدمة آفاق الذي تقدمه الشركة والذي من المقرر أن ينتهي في تاريخ 15 من الشهر الجاري.

وقال المصدر إن العرض نجح في جذب أكثر من 250 ألف عميل جديد وزيادة معدلات انتشار خدمات النطاق العريض في المملكة بشكل ملحوظ، مما يساهم بشكل إيجابي في تحسين مستوى الخدمات الاتصالية بها ويؤهل أعداداً كبيرة من المستفيدين بالوحدات السكنية والمكاتب للاستفادة من الجيل الجديد من الخدمات الاتصالية التفاعلية والتي تعتمد بصورة رئيسة على خدمات النطاق العريض.

وكانت شركة الاتصالات السعودية قد أقدمت على تحديث البنية التحتية لخدمات DSL وتقديم سرعات عالية لا يمكن مقارنتها بالشبكات الأخرى المتحركة، حيث تم إطلاق سرعة 1 ميجا خلال الشهرين الماضيين، وتم حالياً تدشين سرعات 2 ميجا و4 ميجا التي من خلالها تتم مضاعفة السرعات العالية لأكثر من أربع أضعاف.

وأوضح المهندس سعد بن ظافر القحطاني نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لقطاع التسويق والمبيعات، أن الشركة تعمل على الدوام لتطوير خدمات النطاق العريض DSL وتوفير سرعات تفوق 10 ميجا بنهاية هذا العام، حيث سيتمكن عملاؤها من ربط أعمالهم وفروعهم بسرعات عالية جداً تسهل عليهم نقل المعلومات والبيانات بين فروعهم من خلال شبكة النطاق العريض التي صممت وخصصت لهذا الغرض.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد